الهلال ينتزع تعادلاً ثمينًا ويصعد للنخبة

انتزع الهلال التعادل مساء امس الإثنين، أمام مضيفه الهلال الاُبَيِّض (1-1) وذلك ضمن الأسبوع السادس لفرق المجموعة (أ) بالجولة الثانية من الدور الأول لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

تقدم الهلال الأبيض بهدف عن طريق مهاجمه أبوبكر سليمان (ق 38)، وأدرك المهاجم البرازيلي جيوفاني مارانهاو التعادل للهلال (ق 76).

وأكد الهلال بهذا التعادل تأهله إلى دوري النخبة بعد أن ضمن موقعه بين الأندية الأربعة الأولى، بغض النظر عن بقية نتائج مبارياته، على الجانب الآخر تجمد رصيد الهلال الأبيض عند 18 نقطة.

وقدم الفريقان مباراة جيدة فنيا، وكان بإمكان الهلال أن يتقدم بهدفين في الشوط الأول عن طريق مهاجمه مدثر كاريكا، لكن تردده أتاح لمدافعي الهلال الأبيض التعامل مع الكرات في الوقت المناسب.

ونجح الهلال الأبيض في إحراز هدفه بالدقيقة 37، من كرة عكسها شيخ سي السنغالي دون ضغط من الظهير الأيسر رمضان كابو، فارتبك الحارس جمعة جينارو وقلب الدفاع متوكل النسور في تشتيتها، فلامست رأس الأخير وارتدت من العارضة فتابعها، أبوبكر سليمان في المرمى.

في الشوط الثاني، استطاع الهلال فرض شخصيته الفنية بنسبة أكبر، بهدف إدراك التعادل ونجحت التعديلات بدخول بشة والنيجيري عزيز شوبولا، في منحه التأثير الفني الأكبر.

وشن النيجيري عزيز شوبولا هجمة منظمة في الدقيقة 65، وصلت إلى البرازيلي جيوفاني الذي انطلق داخل الصندوق لكن مرتضى عبد الله شتت الكرة.

وتحصل الهلال على عدة ركنيات، بينما إعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة، تركيزا على منطقة الظهير الأيسر رمضان كابو.

وفي الدقيقة 76 أدرك جيوفاني التعادل للهلال من كرة وصلت لبشة الذي استلمها بالكعب وسط الدفاع، لتسقط الكرة أمام جيوفاني الذي سدد كرة زاحفة على يسار الحارس أحمد عبد العظيم.

كووورة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى