السلطة القضائية: بعض الولاة يسعون للتأثير على القضايا ولن نسمح بتدخل الحكومة

أعلنت السلطة القضائية انشاء محكمة الاستئناف للنظر في طعون قضايا جرائم الفساد والمال العام والشروع في انشاء دوائر في المحكمة العليا.
وطالب رئيس القضاء بالانابة محجوب الأمين الفكي في افتتاح محكمة جنايات جرائم الفساد ومخالفات المال العام بمجمع محاكم الامتداد بالخرطوم أمس، النيابة العامة بإنشاء نيابات متخصصة في المال العام وكذلك الشرطة، وقال (ستنظر هذه المحكمة في العشرات من قضايا الفساد والمال العام وسيكتسب القضاة المزيد من التأهيل والخبرة).
ونبه نائب رئيس القضاء الى ان الجلسات ستكون علنية ومفتوحة إلا اذا رأى القاضي غير ذلك، وتابع أن رئيس الجمهورية يعين ويعزل القضاة ولكنه لايتدخل في سير القضايا، وزاد (لن نقبل بتدخل أية جهة والجميع سواسية امام القضاء وابواب القضاة مفتوحة للمواطنين).
وكشف نائب رئيس القضاء ان بعض الولاة يسعون الى التأثير على سير القضايا، وشدد بالقول (لكن لم نسمح لهم بذلك ولقناهم درساً)، وردد (لا حكومة ولا غيرها يستطيع التدخل في القضاء واذا حدث ذلك فعلى القضاء السلام)، وأشار الى ان الحكومة لا تعترض على الاحكام القضائية، وإنما الاعلام، ووصف التعليق على الأحكام قبل نهاياتها بغير الموفق.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى