عُمال سودانيون ينهون إضراباً عن العمل بعد تدخل جهاز الأمن

أنهى عمال الشحن والتفريغ داخل وخارج البواخر بالسودان، إضراباً عن العمل استمر لتسع ساعات اليوم (الثلاثاء) إحتجاجاً على قرارات حكومية.
وقال رئيس النقابة العامة للشحن والتفريغ في السودان حامد محمد آدم في تصريح خاص لـ”باج نيوز”، إنهم قرروا إنهاء اضرابهم عن العمل بعد تدخل مدير جهاز الأمن بولاية البحر الأحمر، مشيراً إلى أن مدير الأمن حضر إلى مقر جمعية عمال الشحن والتفريغ، وبحث معهم أسباب الإضراب.
وأوضح حامد أن مدير المخابرات طلب منهم إنهاء الإضراب ومنحهم فرصة للتفاوض مع كافة الجهات ذات الصلة لوضع حد للأزمة”، وأضاف رئيس النقابة “بدورنا استجبنا لوساطة مدير الأمن ورفعنا الإضراب مع التأكيد على أننا في حل من آي اتفاق بإنهاء الإضراب إن عادت حكومة الولاية لفكرتها القديمة المتجددة بالاستيلاء على حقوق العمال ومكتسباتهم”.
وأشار حامد الي أيلولة حق تشغيل عمال الشحن والتفريغ بموجب قرار مجلس الوزراء في 20 أغسطس 1967 ونزع القرار حق احتكار أعمال الشحن والتفريغ من المقاولين بعد أن سجلوا احتجاجهم لتغول المقاولين على حقوقهم أمام مقر مؤتمر الآلات الثلاثة في الخرطوم.
في السياق، قال وزير الاستثمار والصناعة محمد الحسن طاهر هنيس، إن الحكومة متمسكة بقرار لإصلاح وتطوير قطاع الشحن والتفريغ وأنهم سعوا  للتفاوض لحل الأزمة بطريقة موضوعية، مؤكداً أن إضراب العمال لن يؤثر على حال البلد.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى