زكاة الخرطوم ترصد “113.300” مليون جنيه لبرامج رمضان

دشنت أمانة الزكاة بالخرطوم برنامج رمضان بتكلفة “113,300” مليون جنيه يستفيد منها 139.516 مستفيداً في محليات الولاية، بحضور والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، ووزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية، أمل البيلي، والأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق.
ووجه حسين لدى مخاطبته مراسم الاحتفال الأربعاء، رسالة لأعضاء اللجان القاعدية بالولاية، الذين بلغ عددهم 14 ألف مواطن، وجههم بتوخي الدقة والشفافية والعدالة في اختيار الأسر الفقيرة بالأحياء دون أي محسوبية، باعتبار أن هذا العمل هم مسؤولون عنه أمام الله.

ودعاههم لحث دافعي الزكاة في الأحياء لتزكية أموالهم وتطهيرها، لتوسيع قاعدة المستفيدين من أموال الزكاة.

من جانبها قالت، وزيرة التنمية الاجتماعية بالولاية، أمل البيلي، إن وزراتها تسعى لإحداث نقلة نوعية في العمل الزكوي والضريبي، من خلال مشروع التحصيل الموحد للوصول لأكبر عدد من دافعي الزكاة لينعكس إيجاباً على الشرائح الفقيرة.

وأكدت البيلي أن برنامج رمضان يشتمل على إطلاق سراح النزلاء باحتفال ينظم في الأيام القادمة في سجن الهدى، وبرنامج زيارات الأسر المتعففة وتمليك 300 أسرة مشروعات إنتاجية وبرنامج فرحة العيد لأسر الشهداء والأيتام ودور الإيواء ودعم الخلاوى.

إلى ذلك قال أمين أمانة الزكاة بالخرطوم، محمد الزين النقر، إن برنامج رمضان يشمل فرحة الصائم بتوفير 100 ألف كرتونة وزنها 28 كيلوغرام من المواد الغذائية لشهر رمضان بتكلفة 70 مليون جنيه، يتم توزيعها على الأسر الفقيرة بالمحليات السبع.

كما يشتمل البرنامج على دعم الأسر المتعففة وتمليكها مشروعات إنتاجية لـ360 أسرة بالولاية منها 20 أسرة تقوم بدعمها رئاسة الجمهورية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى