الاتصالات: ثورة مُرتقبة في الخدمات الإلكترونية بالبلاد

الوزيرة خاطبت احتفالية تدشين المرحلة الثانية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
كشفت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تهاني عبدالله عطية، عن ثورة كبيرة في تكنولوجيا الاتصالات والخدمات الإلكترونية بالبلاد عبر بوابة السودان “2” الإلكترونية، والتي سيتم عبرها تقديم أكثر من “52” خدمة مباشرة.
وأكدت الوزيرة لدى مخاطبتها احتفالية تدشين المرحلة الثانية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “رائد” التي ترعاها “سودان فاونديشن”، أكدت دعم الوزارة للأنشطة والابتكارات الرامية لتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجامعات.

وأشادت بجهود “سودان فاونديشن” واحتوائها للشباب المبتكرين والمبدعين، وإتاحة الفرصة لهم لإبراز مواهبهم وابتكاراتهم عبر حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبها أشادت وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، تابيتا بطرس، باهتمام الشباب بتكنولوجيا المعلومات، وأضافت “هذه الابتكارات تمثل نقلة علمية نوعية قادرة على الانتقال بنا من المحلية إلى العالمية”.

من جهته أوضح نائب مدير المركز القومي للمعلومات في السودان، المهندس سؤدد محمد، أن المركز يدعم المؤسسات والشركات والمنظمات وكل الجهات الجادة عبر شراكات وتفاهمات تسهم في تطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في السودان، مؤكداً دعم المركز لمشروع “رائد” وتشجيع الشباب على الإبداع والابتكار والمواكبة.

وأكد المدير التنفيذي لـ”سودان فاونديشن” محمد سليمان جودابي، سعيهم من خلال حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “رائد” لتشجيع الابتكارات والإبداع والمساهمة في النهضة الاجتماعية والاقتصادية، والعمل على توطين صناعة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى