شركة إيطالية تتجه لإدخال الطاقات البديلة إلى السودان

أعلنت شركة إستيم الإيطالية استعدادها، توفير الطاقة لقطاع التعدين بأنواعه المختلفة خاصة قطاع التعدين التقليدي.
وإلتأم اجتماع بين وزارة المعادن وشركة (استيم) العاملة في مجال الطاقة، لبحث توفير الطاقات المتجددة للسودان.
وأكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية “الذراع الفني لوزارة المعادن ” محمد أبوفاطمة في تصريحات صحفية اليوم (الخميس) أن الاجتماع بحث كيفية توفير الطاقات البديلة لاستخدامها في قطاع التعدين مثل الطاقة الحرارية المنبعثة من الأرض كالبراكين التي تتواجد في الجبال المختلفة.
وأوضح ان هذه البراكين تتواجد في صحراء بيوضة وفي القضارف وغرب السودان في جبل مرة والمالحة إلى جانب استخدام المخلفات الناتجة عن الموارد الطبيعية المختلفة لاستخراج الطاقة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء
وكشف أبوفاطمة أن الشركة ستقوم بإرسال نماذج لكيفية استغلال تلك الطاقات في المناطق الحارة والممطرة والنائية والتي ستكون بأسعار مناسبة .
وتوقع أن يتم اتفاق بين وزارة المعادن وشركة ” استيم” الإيطالية لتطوير العمل في مجال الطاقات المتجددة والخضراء والتي تعد من البنيات الأساسية التي تساعد في زيادة الانتاج والانتاجية .
من جانبة أكد  المسؤول بشركة ” استيم ” الايطالية للطاقة ” لوكا منيني، إمتلاك السودان إلى مخلفات موارد طبيعية يمكن ان تسهم في انتاج طاقة بكميات كبيرة  ستكون مفيدة للقطاعات المختلفة بالسودان .
ويعول السودان على قطاع المعادن لرفده بموارد للنقد الأجنبي بعد فقدانه لثلاث ارباع موارد النفطية بعد إنفصال جنوب السودان في العام 2011 والتي تقدر ب80% من احتياطيات النقد الأجنبي

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.