إحالة ملف تجاوزات شركة السودان للأقطان إلى نيابة المال العام

كشفت مصادر موثوقة لـ(تاق برس)، عن إحالة ملف شركة السودان للأقطان إلى نيابة الأموال العامة، للنظر في مخالفات وتجاوزات مالية، ألحقت خسائر مالية تجاوزت مبلغ 284 مليون جنيه، وبيع 76 ألف بالة من القطن بالجنيه السوداني بدلاً من الدولار.
وقالت المصادر إن التحريات في القضية أسفرت، عن وجود مخالفات تستدعي إحالة الملف للنيابة المختصة للتحقيق.
وكانت السلطات الأمنية اعتقلت مدير عام شركة السودان للأقطان محيي الدين محمد علي، على خلفية تجاوزات وخسائر مليونية لحقت بالشركة.
وكانت (الصيحة) قد نشرت وثائق حول تجاوزات في شركة الأقطان كشفت من خلالها صفقة البيع بالجنيه فضلاً عن ارتفاع بند المصروفات في الشركة من 28 مليون جنيه إلى 116 مليون جنيه خلال ميزانية العام 2013 -2014.
من خلال المراجعة الدورية أن المتهمين الأول والثاني استغلا أسماء ابني أختيهما في عضوية مجلس إدارة شركة ميدكود العالمية، لإسناد التمويل الخارجي الذي تحصلت عليه شركة السودان للأقطان من البنك الإسلامي للتنمية بجدة بمبلغ «55» مليون دولار، إضافة إلى تمويل قدره «120» مليون يورو من بنك (A.B.C) الفرنسي لشركة ميدكود، وأن الأرباح التي ستتحصل عليها الشركة ستعود للمتهمين الأول والثاني، وثبت أن المتهم الثاني «العضو المنتدب لشركة الأقطان» هو المتحكم في الشؤون المالية لشركة ميدكود”.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى