النيل الأبيض تستهدف زراعة 3 ملايين فدان للموسم الصيفي

شرعت وزارة الزراعة والغابات بالنيل الأبيض، في التحضيرات المبكرة للموسم الزراعي الصيفي بشقيه المطري والمروي. وقال المدير العام لوزارة الزراعة، أحمد محمد يوسف، إن الوزارة تستهدف في الموسم الصيفي زراعة ثلاثة ملايين فدان بمحاصيل مختلفة.

وأكد إجازة مصفوفة المدخلات الزراعية من الوزارة الاتحادية، والتزام البنك الزراعي بتوفير التمويل اللازم للمساحة المستهدفة، وطالب بأهمية الإسراع في توفير المواد البترولية لإكمال عمليات التحضير في الوقت المحدد لها لضمان نجاح العروة الصيفية.

وأبان يوسف أن الهدف من التحضيرات المبكرة تحقيق النهضة الزراعية باعتبارها مشروعاً استراتيجياً للدولة من أجل الإنتاج وإصلاح الاقتصاد، وأعلن المدير العام لوزارة الزراعة نجاح محاصيل العروة الشتوية خاصة محصول القمح، الذي اكتملت فيه عمليات الحصاد بنسبة أكثر من 84% من المساحة المزروعة البالغ قدرها 42 ألف فدان، حيث بلغ متوسط إنتاجية الفدان 10 جوالات قمح .

وتوقع انتهاء عمليات حصاد محصول القطن منتصف مايو الجاري، في المساحة المزروعة والتي بلغت 16 ألف فدان قطن، بالإضافة إلى حصاد 4 آلاف فدان زهرة شمس منها 1500 فدان لإنتاج التقاوى ضمن سياسات الوزارة لتوطين تقاوى زهرة الشمس.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى