السلطات السودانية تحبط تهريب 70 من ضحايا الإتجار بالبشر

أعلنت معتمدية اللاجئين، تمكن القوات السودانية المتمركزة بالصحراء الغربية من القبض على 70 من ضحايا الاتجار بالبشر في عملية لتهريب البشر إلى ليبيا عبر الصحراء، وأشارت إلى أن كل الضحايا تم تسليمهم لجهاز الأمن بولاية شمال دارفور.

وكشف معتمد مفوضية اللاجئين، المهندس حمد الجزولي، في مؤتمر صحفي اليوم، الخميس أن الـ70 شخصاً الذي جرى القبض عليهم سودانيين وارتريين كانوا محملين على عربتين، مشيراً ترحيل 31 ارتيرياً ( 10 نساء و7 اطفال و14 رجلا ) الى الفاشر بعد القبض عليهم بواسطة القوات السودانية المتمركزة في الصحراء. وأضاف أن مجموعة الجناة كانت تحاول اختراق الحدود السودانية مع ليبيا بطريقة غير شرعية.

وأعلن حمد تدوين بلاغات ضد المهربين “وهم حالياً بالحراسات بالفاشر وسيتم تقديمهم للمحاكمة”، وأضاف أن السودان يعاني من هجرات مختلطة لاتساع حدوده، وأن البلاد دولة عبور لمئات المهاجرين وطالبي اللجوء، وقال إن ان كثير من المهاجرين يقعون في ايدي العصابات التي تمارس الخطف والابتزاز.

في السياق، قالت ممثل المفوض السامي لشئون اللاجئين بالسودان نوريكو يوشيدا، إن السودان يتعرض منذ فترة طويلة للهجرات المختلطة بينهم من يحتاج للحماية الدولية، وأشادت بجهود الحكومة السودانية لتحديد المحتاجين للحماية الدولية.

المصدر : باج نيوز

تعليقات فيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

الوسوم

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق