ضابط سوداني كبير يتحدث عن انسحاب الجيش من التحالف العربي في اليمن

قال العميد الركن الأمين يوسف إبراهيم، ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف العربي، إن قوات بلاده “ستبقى موجودة (في اليمن) حتى تحقيق الهدف الذي جاءت من أجله”.
وأضاف الضابط الكبير في التحالف العربي، في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، “أوكد أن القوات السودانية المشاركة في العمليات العسكرية لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، موجودة في الميدان، وتقاتل بشراسة حتى هذه اللحظة، والهدف الذي أتينا من أجله سنحققه مع إخواننا في الشرعية والتحالف”.

وتابع: “حققت نجاحات أثلجت صدور الجميع من قوات التحالف، وفي صدد حسم المعركة بشكل نهائي”.
وقرر السودان في مارس/ آذار 2015 المشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة “أنصار الله” في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.

​وقال الفريق أول ركن علي محمد سالم ، وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية، إن بلاده تجري حاليا دراسة سلبيات وإيجابيات مشاركة جزء من قواتها المسلحة في اليمن، موضحا أن الخطوة التالية ستتخذ قريبا.
وأجاب سالم، في تصريحات للصحفيين في البرلمان، أمس الأربعاء، عن سؤال حول ما أثير عن سحب القوات السودانية من اليمن، قائلا “لا أخفي عليكم أننا هذه الأيام نعكف على دراسات تشمل زوايا وجوانب مختلفة، وتقييم للمشاركة ووضعها، للخروج بنتائج سلبيات وإيجابيات، وبعد ذلك سنقرر الخطوة التالية”.
وتابع: “عندما نقرر سوف نخطركم بالتأكيد”.
وترتفع أصوات داخل البرلمان السوداني، للمطالبة بسحب القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية، خاصة مع الحديث عن سقوط ضحايا في صفوف القوات المشاركة في الحرب في اليمن.

​وأفاد بيان بتوقيع أبو القاسم برطم رئيس كتلة “التغيير” التي تضم مجموعة النواب المستقلين بالبرلمان أن “مئات الشهداء من السودانيين سقطوا في حرب لا ناقة للسودان فيها ولا جمل”، وتابع “المشاركة مخالفة للدستور والقانون لعدم موافقة البرلمان عليه”.

سبوتنك

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى