الجيش السوداني في اليمن.. انتصارات ومواقف

أثبتت القوات المسلحة السودانية، أنها داعم وسند مهم لجهود التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية في دحر الحوثيين، بفضل مساهمتها في  الانتصارات التي حققتها في كافة الجبهات.
وأكد ضابط سوداني رفيع أن قوات بلاده المشاركة في العمليات العسكرية لاستعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية ستبقى موجودة حتى تحقيق الهدف الذي جاءت من أجله.
وفي مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، قال ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف العربي، العميد الركن الأمين يوسف إبراهيم “أؤكد أن القوات السودانية موجودة في الميدان، وتقاتل بشراسة حتى هذه اللحظة”.
وتابع “الهدف الذي أتينا من أجله سنحققه مع إخواننا في الشرعية والتحالف” وتابع “مازلنا موجودين وسنظل موجودين وبروح معنوية عالية”، وأن القوات السودانية حققت نجاحات أثلجت صدور الجميع من قوات التحالف، وفي صدد حسم المعركة بشكل نهائي.
ويشارك الجنود السودانيون في أهم الجبهات المشتعلة في هذا البلد، ما يعكس في واقع الأمر حرص السودان على تثبيت موقعه كفاعل في المنظومة العربية ومدافع عنها.
وأظهر الجنود السودانيون ارتياحاً لأداء مهمتهم لإثبات مقدرة الجندي السوداني وانفتاحه على كافة الجبهات.
وأشاد الرئيس اليمني حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” بمواقف السودان مع اليمن وشرعيته الدستورية ووقف الأطماع والتدخلات الإيرانية، مع أشقائه في دول التحالف العربي ليعود اليمن إلى أحضان محيطه القومي والعربي”.
وتشارك القوات السودانية بحسب الشروق – منذ العام 2015 في القتال إلى جانب قوات التحالف العربي، وقد أعرب الرئيس عمر البشير في خطابه في يناير الماضي بمناسبة ذكرى استقلال السودان، أن المشاركة في التحالف نابعة من التزام أخلاقي.
ويتوقّع خبراء عسكريون يمنيون أن يكون لتلك القوات دور مهم في معركة استكمال تحرير المناطق الاستراتيجية، التي سيشكّل انتزاعها من أيدي المتمرّدين منعطفاً مهماً في مسار استعادة الاستقرار في اليمن.
وتأتي هذه التصريحات، في وقت أعلن وزير الدولة بوزارة الدفاع أن الخرطوم تقيم مشاركتها في العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن.

كوش نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.