مباريات قوية في بطولة الدوري السوداني الممتاز اليوم

تحت أضواء “الرد كاسل” يستقبل مريخ أمدرمان في السابعة من مساء اليوم “السبت” ضيفه أهلي الخرطوم في مباراة ذات أهمية وثأرية في المقام الأول لا سيما بعد الخسارة في لقاء الذهاب باستاد الخرطوم بهدف نظيف.
وتجئ المواجهة لحساب المجموعة الثانية من الدوري الممتاز للنسخة الـ”23″، وسيكون الهدف الأساسي دون شك للمدرب عبد المجيد جعفر الشهير بـ”الليزر” الفوز وحصد النقاط الثلاث، أولاً لاستعادة توازنه ونغمة الانتصارات، وثانياً لضمان محافظته على صدارة مجموعته في ظل المنافسة القوية من نظيره مريخ الفاشر بعد تساويهما في النقاط.
وينتظر أن يدفع الجهاز الفني بقيادة عبد المجيد جعفر بتشكيلة عصام عبد الرحيم والتاج يعقوب وكيتا وصلاح نمر ومحمد حقار وضياء الدين وأمير كمال والتش وخالد النعسان ومحمد عبد الرحمن وفوفانا.
وفي المقابل لا تمثل مواجهة اليوم أهمية كبيرة لفريق الأهلي الخرطوم حيث يطمح فيها لتحقيق انتصار يحفظ ماء وجهه.
وتلقى الفريق الشهير بـ”الفرسان” هزيمة قاسية بملعبه في المرحلة الماضية أمام ود هاشم سنار ما أزم موقفه باحتلال المركز الثامن وفقدان الصعود إلى دور النخبة.
وتراجعت نتائج أهلي الخرطوم في النسخة الحالية إذ يحتل المركز الثامن بالمجموعة الثانية برصيد “11” نقطة من “13” مباراة خاضها الفريق الشهير بـ”الفرسان”.
وبذات المجموعة، يستضيف حي العرب بورتسودان نظيره مريخ الفاشر في مواجهة تمثل أهمية كبيرة للطرفين.
ويعيش الفريق الملقب بــ”السوكرتا” وضعاً عنوانه عدم الاستقرار بعد ترنح نتائجه في المباريات الأخيرة.
وتجرع ممثل بورتسودان هزيمة قاسية في المرحلة السابقة أمام مريخ أمدرمان بأربعة أهداف مقابل هدف، لكنه سيضع الفوز هدفاً أساسياً لتجاوز محطة الإحباط ولضمان الوصول إلى النقطة الـ”18″ للمحافظة على بارقة الأمل في التأهل.
ويواجه ممثل بورتسودان صراعاً شرساً من ود هاشم سنار ومريخ نيالا وهلال كادوقلي على البطاقة الرابعة بعدما انحصر التنافس في التأهل بين مريخ أمدرمان وأهلي شندي ومريخ الفاشر.
أما الطرف الآخر مريخ الفاشر فيكفيه التعادل في تعزيز موقفه بالمجموعة لاسيما بعد أن حسم الفريق تأهله إلى الدور المقبل.
لكن الفريق الشهير بـ”السلاطين” يأمل في حصد ثلاث نقاط تمنحه المنافسة حتى اللحظات الأخيرة على صدارة المجموعة.
وبمدينة كسلا يشهدها استادها مواجهة حامية الوطيس بين مريخ نيالا وأهلي عطبرة ، ويبحث مريخ نيالا الذي يملك “17” نقطة في رصيده عن نقاط جديدة تمنحه أمل المنافسة على بطاقة العبور.
على الجانب الآخر يدخل أهلي عطبرة المباراة كتحصيل حاصل بعدما فقد الفريق التأهل إلى الدور المقبل.
وفي مدين سنار شرق السودان، يستقبل ود هاشم عصراً نظيره هلال كادوقلي في مباراة شعارها الصراع على بطاقة التأهل، ويملك ممثل سنار “17” نقطة وما زال أمله قائماً بالصعود إذا ما حقق الفوز اليوم.
في المقابل يسعى هلال كادوقلي صاحب “18” نقطة إلى فوزٍ يعزز به مركزه في المجموعة الثانية ويجد ممثل كادوقلي منافسة شرسة من منافسيه في الحصول على بطاقة التأهل.
وضمن مباريات المجموعة الأولى سيكون استاد الخرطوم الدولي ذو العشب الصناعي في السابعة من مساء قبلة لمواجهة تجمع بين الخرطوم الوطني وحي الوادي نيالا في مباراة يطمح من خلالها الفريق إلى حصد نقاط جديدة تدعم مشواره في المجموعة الثانية.
وضمن الفريق الشهير بـ”الكوماندوز” تأهله إلى دور النخبة بعدما جمع في جعبته “24” نقطة لكن مدرب الفريق بقيادة أبو عبيدة سليمان يأمل مزيد من الانتصارات لتقوية مركزه لا سيما في ظل المنافسة القوية من فريقي هلال الأبيض وأهلي مروي أما حي الوادي نيالا فيسعى بقيادة مدرب برهان تية إلى مواصلة النتائج الايجابية.
ويجمع ممثل نيالا 12 نقطة في رصيده وحقق تعادلاً ايجابياً امام امل عطبرة بهدفين لكل فريق.
وبذات المجموعة يحل الأمل عطبرة ضيفاً على نظيره أهلي مروي بملعب “المدينة الرياضية” عصر اليوم في مباراة دون جمهور بعد قرار اللجنة المنظمة باتحاد الكرة السوداني مؤخراً.
ويبحث ممثل مروي عن رصيد جديد يقوي به موقفه بعدما تقوقع الفريق في المركز الرابع برصيد “17” نقطة.
ويحتاج الفريق الشهير بـ”ملوك الشمال” إلى ست نقاط لتبعده عن مركز الخطر، حتى يضمن تأهله إلى دوري النخبة.
أما الأمل عطبرة فيملك في جعبته “14” نقطة، وما زال الطريق أمامه متاحاً في الوصول إلى المرحلة المقبلة من المنافسة لكن ذلك مربوط بمدى تحقيقه انتصار في باقي مباريات في المنافسة بجانب خسارة منافسيه على بطاقة الصعود.

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.