مدير فرع ونائبته في قبضة النيابة .. بعد إختفاء (4) مليارات جنيه من بنك شهير

تحقق نيابة المصارف في أغرب قضية تحدث بالبنوك، وابلغ مصدر عدلي رفيع المستوى، أن نيابة المصارف بالخرطوم تنظر في بلاغ إختفاء (4) مليارات جنيه ونصف من إحتياطي الأرباح بصورة غريبة للغاية، بفرعي أحد البنوك التجارية الشهيرة في مدينتين متقاربتين بولاية وسطية، في وقت تحفظت فيه الشرطة على مدير الفرع (ع . م .ب) ونائبته (ح . ع) .

وتشير معلومات من مصدر موثوق الى أن عمليات المراجعة الداخلية لحسابات فرعي البنك بالولاية الوسطية، لم تظهر أي تجاوزات مالية غير أن رئاسة البنك وعبر استخدام التقانة الحديثة استطاعت اكتشاف اختلاسات مالية تصل لأكثر من (4) مليارات جنيه ونصف، تم سحبها من احتياطي الارباح عبر موظفة تحتل منصباً مرموقاً في البنك، وتحويل المال لصالح حسابات إبنائها وبناتها .

فيما أستغلت الموظفة وبحسب صحيفة التيار غياب مدير الفرع أثناء أدائه لصلاة الظهر بالدخول لحسابه بعد حصولها على كلمة السر وتوزيع مبالغ مالية ضخمة لمصلحتها الخاصة، غير أن خبراء في مجال الحاسوب بالبنك استطاعوا التوصل لخيوط العملية .

وباشرت الإدارة القانونية بالبنك في إجراءات فتح صحيفة إتهام في مواجهة مدير الفرع ونائبته، وتدوين بلاغ بنيابة المصارف ليتم في مواجهة مدير الفرع ونائبته واحتجازهما بحراسات النيابة، فيما أطلق سراح مدير الفرع بعد سداد ضمان مالي يقدر بـ100 مليون جنيه، بينما لاتزال نائبته رهن الحبس، وتلقت ذات المصادر معلومات مؤكدة تفيد أن الينابة بصدد تحويل الملف للمحكمة بعد اكتمال عملية التحري .

المصدر : كوش نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.