انطلاق معرض “صُنع في السودان” في 10 مايو

تنطلق في العاشر من مايو الجاري، فعاليات معرض “صُنع في السودان” في دورته الثامنة بأرض المعارض ببري والتي تتزامن لأول مرة مع إقامة المعرض في خمس ولايات، وذلك برعاية وتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح.

وأكد وزير الدولة بوزارة الصناعة، دكتور عبده داؤود، أن الترتيبات جارية لإنجاح المعرض عبر اللجان المختلفة والتي استمع لتقاريرها حول استعدادات إقامة المعرض بالمركز والولايات، مبيناً أنه تم تأجيل افتتاح المعرض من 8 مايو إلى 10 مايو.

وأوضح داؤود أن المعرض يهدف للتعريف بالتطور الصناعي الوطني وتعزيز ثقة المستهلك في المنتجات الوطنية، ولتخفيف أعباء المعيشة مع استقبال شهر رمضان الكريم بتوفير جميع السلع الاستهلاكية بأسعار المصانع.

وأعلن عن تدشين منتجات صناعية هندسية وغذائية موديلات العام 2018، مشيراً إلى التطور النوعي هذا العام بالانتقال من معرض ممركز في الخرطوم إلى خمس ولايات تشمل الجزيرة والبحر الأحمر ونهر النيل وشمال كردفان وجنوب دارفور.

وأكد أن القطاع الصناعي بخير والإبداع والابتكار فيه مستمر والإنتاج يمضي بشكل جيد، مبيناً هدف الوزارة بتعزيز دورها الإيجابي في طرح السلع الأساسية المصنّعة في السودان بأسعار معقولة، مساهمة منها في الظروف المعاشة الآن.

هذا ويتضمن المعرض ابتكارات الأساتذة والطلاب المتعلقة بالمجال الصناعي، وإسهامات هيئة الإبداع العلمي والخريجين وغيرها.

الشروق

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.