سوداني يطلق اسم “أردوغان” على مولوده الجديد

أطلق مواطن سوداني يعيش في العاصمة الخرطوم، اسم “أردوغان” على مولوده الجديد، تيمنا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال والد الطفل، سر الختم أحمد موسى (36 عاما)، إن “شخصية الرئيس التركي والزعيم الإسلامي ترسخت في ذاكرتي منذ سنوات، وظللت أتابع أخباره باستمرار عبر الفضائيات والإذاعات والصحف”.

وأضاف، “رزقت بابني الجديد في 4 أبريل (نيسان) الماضي، وعندما سميته أردوغان، تلقيت التهاني والتبريكات من داخل وخارج السودان، وكان ذلك بمثابة استفتاء حقيقي لشخصية الزعيم الإسلامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وأوضح موسى في حديثه للأناضول “كنت سعيد بزيارة أردوغان إلى السودان، فهو بالنسبة إلي يمثل قدوة، لمواقفه المشرفة دفاعا عن الإسلام والمظلومين”.

وأردف، “عندما زار أردوغان السودان مؤخرا حاولت أن ألتقيه، ولكن الإجراءات الأمنية المشددة حالت دون ذلك، ولكن الآن أتمنى أن يلتقي ابني يوما الرئيس التركي”.

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السودان في ديسمبر / كانون الأول 2017، ورافقه 200 من رجال الأعمال الأتراك، ووقع البلدان على هامش الزيارة 21 اتفاقا في مجالات عديدة.

وشهدت العلاقات السودانية التركية تطورا ملحوظا في العقدين الماضيين، وتحديدا منذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في تركيا عام 2002، والذي وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

الاناضول

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى