أجواء استثنائية في وداع آرسين فينغر مع آرسنال

عبرت جماهير نادي آرسنال عن امتنانها للمدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي يخوض مباراته الأخيرة كمدرب للنادي على أرض ملعب الإمارات في المباراة التي جمعت المدفعجية مع بيرنلي في الأسبوع السابع والثلاثين من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وامتلأت مدرجات الملعب بلافتات شكر وثناء للمدرب الفرنسي على كل ما بذله خلال 22 عاماً قضاها على رأس الجهاز الفني للفريق بعد أن هاجمته بشراسة خلال المواسم الثلاثة الماضية وطالبته بالاستقالة طوال الموسم الحالي.

ووقف لاعبو الفريقين في “ممر شرفي” للمدرب الفرنسي مع ارتدائهم لقمصان كتب عليها “شكرا فينغر” تقديراً لجهوده وخدماته التي قدمها في الدوري الإنكليزي الممتاز مع فريق المدفعجية طوال تلك السنوات التي قضاها مع الفريق.

ارسين فينغر
وكان الفرنسي آرسين فينغر الملقب بـ”العنيد” صاحب الـ 68 من العمر، أعلن عن استقالته من منصبه في 20 إبريل/نيسان الماضي بعد 22 عاماً قضاها في تدريب الفريق بعد ضغوطات كبيرة من قبل الإداراة والجماهير خلال الموسم الحالي.

وتعد هذه الاستقالة مطلب مشجعي أنصار المدفعجية خلال السنوات الثلاث الماضية نظرا للهزائم المتتالية لفريقهم في الدوري لهذا العام واحتلاله للمركز السادس وهو ما يعني عدم تمكن الفريق من التاهل للسنة الثانية على التوالي لدوري أبطال أوروبا مما يعد أسوأ ترتيب للأرسنال في قائمة الأندية في جدول الدوري بعهد فينغر.

وحطم الفرنسي آرسين فينغر البالغ من العمر 68 عاماً طيلة مسيرته أثناء قيادته لنادي أرسنال اللندني رقماً قياسيا بخوضه 49 مباراة دون هزيمة وهذا الرقم ما زال قائما حتى يومنا وأحرز النادي في عهده لقب الدوري الممتاز 3 مرات إلى جانب 7 ألقاب في كأس الاتحاد الإنكليزي وقد حقق الفريق ثنائية الدوري والكأس في كل من عامي 1998 و 2002.

(العربي الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.