السعودية تسمح للنساء بقيادة سيارات الأجرة

أعلنت السعودية أنها ستسمح للنساء بالعمل كسائقات أجرة (تاكسي) بموجب الأمر الملكي الذي صدر العام الماضي، الذي يتيح للنساء استصدار رخصة قيادة سيارة، بدءا من الشهر المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة، اللواء محمد بن عبد الله البسامي، أمس السبت: “اكتملت جميع متطلبات قيادة المرأة للمركبات”.

وأشار البسامي، إلى أنه تم الترخيص لخمس مدارس لتعليم المرأة قيادة السيارات في 6 مدن، بينها العاصمة الرياض، ويتم حاليا دراسة عدد من الطلبات لافتتاح مدارس تعليمية أخرى في مختلف محافظات المملكة.

وردا على سؤال حول السماح للمرأة بالعمل سائقة أجرة قال: “الأمر نص على تطبيق النظام المروري ولوائحه على الذكور والإناث، على حد سواء، وفي ضوء ذلك فإن للمرأة حق العمل في قيادة سيارات الأجرة والمشاركة في خدمات الأجرة الخاصة التي تعتمد التطبيقات الإلكترونية في تقديم خدماتها، مع مراعاة نوع الرخصة التي تتطلبها قيادة كل نوع من هذه الخدمات”.

وذكر أن بعض المدارس المرخصة باشرت في استقبال طلبات المتقدمات وتدريبهن على قيادة المركبات.

وكشف البسامي، أنه يتم العمل حاليا على تدريب عدد من العناصر النسائية للمشاركة في الأعمال الميدانية والإدارية بإدارة المرور. ولفت إلى أن المرأة تشارك حاليا في المهام المرورية الخاصة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الهاتف الجوال باليد أثناء القيادة.

المصدر: واس

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى