وزير التجارة: فتح باب الاستيراد لتجنب حدوث ندرة للسلع

أكد وزير التجارة حاتم السر على فتح باب الاستيراد للسلع حتى لا تحدث ندرة وذلك بتوجيه من القطاع الاقتصادي في مجلس الوزراء بالتركيز على مدخلات الإنتاج والمواد الخام لتشجيع الصناعة المحلية للسلع الغذائية، مؤكدا توفر السلع الضرورية لشهر رمضان بأسعار معقولة ورقابة لصيقة من كل الجهات، مضيفا بأن المحاربة الأساسية لضبط الأسعار تتم بالوفرة التي تساعد على الاستقرار الاقتصادي.

وأشار خلال رده على المسألة المستعجلة بالمجلس الوطني اليوم حول ارتفاع الأسعار المقدمة من العضو محمود عبد الجبار إلى ارتفاع الأسعار غير المبرر لكافة السلع والتي أوشكت أن تصل إلى حد الفوضى في الأسواق مبينا تحرك الوزارة مع الجهات المختصة في تنظيم حملات تحت إشراف القطاع الاقتصادي بالإضافة إلى التوجيهات الرئاسية من لجنة متابعة سعر الصرف لضبط الأسعار لافتا إلى حدوث تحسن نسبي في ضبط كثير من التفلتات والظواهر السالبة .
وكشف حاتم عن إلزام الوزارة للمستوردين والمنتجين بالإفصاح عن أسعار السلع بوضع الديباجة التي توضح سعر السلعة وإلزام كافة الولايات بذلك وإنشاء جهاز رقابي لمتابعة الأسعار بالأسواق مشيرا إلى تقديم تعديلات في القوانين للمجلس الوطني أهمها قانون حماية المستهلك .

سونا

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


تعليق واحد

  1. طيب هل توفروا عمله للمستوردين ؟ طبعا لا . و الا ما كان حصلت ازمة وقود . تمام المستوردين حا يشتروا الدولار من السوق الاسود و بذلك يرتفع سعر الدولار و بالتالى ارتفاع كافة السلع و الخدمات و بالتالى فشل كافة السياسات ز التدابير التى اتخذت للسيطرة على سعر الدولار . و اخيرا الضحيه هو المواطن التعيس و المطحون اصلا .و مزيد من الفشل و التردى و الانهيار الذى تشهده البلاد .

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: