“التجارة” تتخذ حزمة من الإجراءات لضبط الأسعار

كشف وزير التجارة الخارجية، حاتم السر، عن اتخاذ الوزارة لجملة من الإجراءات لضبط الأسعار تتمثل في إلزام المستوردين والمنتجين بالإفصاح عن الأسعار، بجانب وضع الديباجات، معلناً عن فتح باب الاستيراد حتى لا تحدث ندرة في السلع .

وقال السر في رده على مسألة مستعجلة في البرلمان حول ارتفاع الأسعار، قال إن ارتفاع الأسعار غير مبرر لكافة السلع والتي أوشكت أن تصل إلى حد الفوضى في الأسواق، مبيناً تحرك الوزارة مع الجهات المختصة في تنظيم حملات تحت إشراف القطاع الاقتصادي بالإضافة إلى التوجيهات الرئاسية من لجنة متابعة سعر الصرف لضبط الأسعار، لافتاً إلى حدوث تحسن نسبي في ضبط كثير من التفلتات والظواهر السالبة.

وكشف حاتم عن إلزام الوزارة للمستوردين والمنتجين بالإفصاح عن أسعار السلع بوضع الديباجة التي توضح سعر السلعة، وإلزام كافة الولايات بذلك وإنشاء جهاز رقابي لمتابعة الأسعار بالأسواق، مشيراً إلى تقديم تعديلات في القوانين للمجلس الوطني أهمها قانون حماية المستهلك.

وأوضح أن فتح باب الاستيراد للسلع حتى لا تحدث ندرة، وذلك بتوجيه من القطاع الاقتصادي في مجلس الوزراء بالتركيز على مدخلات الإنتاج والمواد الخام لتشجيع الصناعة المحلية للسلع الغذائية، مؤكداً توفر السلع الضرورية لشهر رمضان بأسعار معقولة ورقابة لصيقة من كل الجهات، مضيفاً بأن المحاربة الأساسية لضبط الأسعار تتم بالوفرة التي تساعد على الاستقرار الاقتصادي.

شبكة الشروق

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.