زيادة قبول أعداد طلاب التعليم العالي بنسبة 6,8%

أجازت لجنة قبول التعليم العالي التي ترأستها وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، د. سمية أبوكشوة، التي عُقدت الأربعاء، أجازت الأعداد المخططة للقبول على مستوى البكلاريوس والدبلوم للعام الدراسي الجامعي 2018-2019، بنسبة زيادة بلغت 6,8 %.

وقالت أبوكشوة إن الأعداد التي سيتم قبولها بمؤسسات التعليم العالي بلغت 413624 طالباً وطالبة، بزيادة 26201 من العام السابق.

وأكدت الوزيرة في الاجتماع الذي انعقد بحضور وزير الدولة بالوزارة، بروفيسور التيجاني مصطفى، ووكيل الوزارة، وبروفيسور أزهري عمر عبدالباقي وعدد من مديري الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة ورؤساء الهيئات ومديري الإدارات بالوزارة، أكدت أن هذا العدد يمثل طفرة كمية ونوعية في الأعداد المخططة تتماشى مع الزيادة الملحوظة في عدد الطلاب الجالسين لهذا العام الذي يقدر بـ521 ألف طالب وطالبة.

من جهة أخرى تلقى الاجتماع تنويراً عن ملتقى الجامعات السودانية الأمريكية الذي سيعقد خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر القادم، كما استمع إلى تنوير عن معرض ومهرجان مخرجات البحث العلمي والابتكار، الذي سيقام خلال الفترة من 26 إلى 27 يونيو القادم بمعرض الخرطوم الدولي.

سونا

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى