منحة صينية للدفاع الشعبي لمشروعات الإسناد الاجتماعي

سلمت الحكومة الصينية ممثلة في سفيرها بالخرطوم، لي ليان خه، المنحة الصينية المقدمة لقوات الدفاع الشعبي لدعم مشروعات الإسناد المدني، واشتملت على عدد مقدر من الآليات. وحظيت احتفالية التسليم بحضور وزير الدفاع، وعدد من المسؤولين.

وشملت المنحة آليات متمثلة في عدد مقدر من الجرارات والمعدات الزراعية وحفارات المياه والمعدات الثقيلة، وأكد سفير الصين لدى الخرطوم، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع السودان والتي بدأت قبل 59 عاماً، وتأسست على مبادئ الاحترام المتبادل والتعاون في كافة المجالات.

وعدّد الدبلوماسي إسهامات بلاده في السودان في عدة مجالات، دعماً للمجتمع السوداني، وأضاف بقوله إن هذه الهدية تعبر بصدق عن مشاعر الأخوة من الشعب الصيني إلى الشعب السوداني .

من جهته قال الدكتور عبدالرحمن موسى، المنسق العام للدفاع الشعبي، إن هذه المنحة الهدف منها دعم القطاعات الإنتاجية وإقامة المشروعات التي تمكن المواطنين من الاستقرار في الولايات الحدودية ومناطق التماس، والإسهام في برامج السلام والتنمية وزيادة الإنتاج .

وأشار إلى تجاربهم الناجحة في عدد من ولايات السودان، حيث أقيمت جمعيات تعاونية للمجاهدين أحدثت نقلة اجتماعية واقتصادية أسهمت في تحسين ظروف المواطنين وعززت الأمن والاستقرار في تلك المناطق .

شبكة الشروق

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.