جهاز المغتربين: نبيع بعيداً عن الخداع والمتقدمين للتمويل العقاري أكثر من 20 ألف

قال جهاز شؤون العاملين بالخارج إن عدد الذين تقدموا بالتسجيل للحصول على التمويل العقاري تجاوز 20 ألف مغترب وذلك بعد صدور قرار بفتح التمويل العقاري من قِبل بنك السودان المركزي.

واستنكر الأمين العام للجهاز كرار التهامي، الحديث عن ضعف أعداد المتقدمين للحصول على التمويل العقاري من المغتربين.

وقال فى تصريح لـ(باج نيوز) إن القرار ساري حالياً وهناك اكثر من عشرين ألف تقدموا للتمويل غير المقدمين عبرصندوق الإسكان، مشيراً إلى أنه يقدر بمئات الآلاف، كما انهم يشترون بشكل مباشر وبالعملة الصعبة و يتعاملون مع المصارف ومؤسسات بيع العقار.

وأوضح أن الحوافز التى سيعلن عنها قريباً ستغير البيئة تماماً وتعيد الثقة من جديد وتابع :(نحن فى جهاز المغتربين حريصون على البيع بعيداً عن الغش والخداع ).

وأشار إلى أن المتقدمين للتمويل العقاري حالياً فى انتظار تفسيرات القرار وإصدار البطاقة الخاصة بالمغترب التي تؤهله للتقديم، وقال التهامي إن القرار يتضمن مرونه مع بنك السودان خاصة فى معالجة بعض البنود التى تيسر تطبيقه.

ونفى أن يكون هناك ضرر في دفع المقدم للتمويل بسعر الصرف الجاري للدولار. مشيراً إلى أنه لفائدة

وأصدر بنك السودان المركزي بعد التشاور مع جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج واتحاد المصارف السوداني وصندوق الإسكان فى مارس الماضى منشوراً بعد حظر دام ثلاث سنوات، يسمح فيه للمصارف بتقديم خدمات التمويل العقاري (القروض) للسودانيين العاملين في الخارج لتوفير سكن للمغتربين تمكنهم من جذب مدخراتهم ومواردهم إلى داخل البلاد وضخها في شرايين الاقتصاد المحلي.

وسمح المنشور للمغتربين بالحصول على تمويل شراء أرض سكنية أو عقارات جاهزة أو تمويل تشييد مبان في جميع ولايات البلاد

المصدر : باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.