السودان يدعو مجلس الامن لفرض عقوبات على عبد الواحد

ادلي مندوب السودان الدائم في الامم المتحدة بنيويورك السفير عمر دهب يوم الخميس العاشر من مايو ببيان السودان امام مجلس الامن عند استعراض تقرير الامين العام للامم المتحدة الخاص بتنفيذ ولاية البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في الشهرين المنصرمين.

وقد عبر المتدوب الدائم عن رضا حكومة السودان لمسار التخفيض المتدرج للبعثة المشتركة علي اساس التحسن المضطرد للاوضاع في دارفور مذكرا في هذا الصدد بالنتائج الايجابية الملموسة لحملة جمع السلاح و داعيا المجتمع الدولي لدعم الحملة. واضاف مشيرا إلي تنفيذ بنود اتفاقية الدوحة بنسبة تجاوزت ال ٨٥ في المائة بانه يجب اجبار المجموعات الرافضة للانضمام للعملية السلمية وقال انه لا يمكن ارتهان عملية استكمال السلام لأهواء افراد محدودين، وان السلام وما يتبعه حتما من الإستحقاق الديمقراطي سوف يترك هؤلاء الرافضين في العراء وان ذلك يفسر تعنتهم وتصلبهم.

وقد حمل المندوب الدائم في بيانه عبد الواحد نور ومجموعته المسئولية عن اي محاولة لتعكير صفو الامن في جبل مرة داعيا مجلس الامن لعدم التهاون في فرض عقوبات عليه و حرمانه من اي دعم سياسي يجده من البعض.

أكد المندوب الدائم في خاتمة بيانه علي مضي علي ان حكومة السودان ستمضي قدما في تعاونها مع الامم المتحدة والشركاء حتي تغادر آخر مكونات يوناميد اراضي البلاد.

smc

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى