عارضة أزياء بريطانية تطلب من ولي العهد السعودي “ابن سلمان” التدخل لإنقاذ الفتاة السودانية “نورا حسين”

نشرت ناعومي كامبل، من على حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، والتي استغاثت فيها بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.
حيث طلبت كامبل من محمد بن سلمان، بالتدخل لإنقاذ فتاة سودانية قاصر، متهمة بقتل زوجها، بعد أن اغتصبها بمساعدة من أقاربه.

وغردت ناعومي كامبل، التي من أصول أفريقية، في تغريدتها المحذوفة لـ ابن سلمان: “بعد كل ما قدمه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمرأة من حقوق (حق قيادة السيارة، وحق التصويت)، أرجو أن تنضم لحملة دعم “نورا محمد حسين”.
وأدانت محكمة أم درمان السودانية، نورا حسين، البالغة من العمر 19 عاما، بقتل زوجها، بعدما تعرضت للاغتصاب من قبل زوجها وبمساعدة من أقربائه، في 1 مايو/أيار 2017، وحاول اغتصابها مرة ثانية في اليوم التالي، بحسب موقع “منظمة العفو الدولية”.
وصدر الحكم رسميا بإعدام نورا شنقا، يوم الخميس 10 مايو الجاري، بعدما رفضت عائلة زوجها القتيل عبد الرحمن حماد أخذ الدية، وأن أمام محاميها 15 يوما لاستئناف الحكم.
نوره
واستنكرت منظمات أهلية وناشطون دوليين قرار المحكمة السودانية القاضي بالإعدام شنقا لنورا حسين، بينما دشن سودانيون هاشتاغ بالعربية والإنجليزية، يطالب بتحقيق العدالة في قضية نورا، كما أطلقوا حملة تواقيع إلكترونية للمطالبة بتبرئتها من الحكم الصادر بحقها.
وكانت نورا حسين أجبرت على الزواج وهي في سن السادسة عشر، وتعرضت للاغتصاب من قبل زوجها بمساعدة أقربائه في الثاني من مايو، وحاول اغتصابها مرة أخرى في اليوم التالي، ولكنها تمكنت من الهروب إلى المطبخ، وطعنته عدة طعنات بالسكين، ثم هربت إلى منزل عائلتها، حيث قام والدها بتسليمها للشرطة.

سبوتنك.

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى