بريطانيا تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع الحكومة السودانية

أكد الناطق الرسمي باسم السفارة البريطانية “اشتاق غفور”، وجود تعاون كبير وجديد مع الحكومة السودانية في المرحلة المقبلة بفضل جهود الحوار الإستراتيجي بين البلدين قبل سنين، وأقر في حديث لـ(المجهر) أمس بتراجع العلاقات الاقتصادية بين المملكة المتحدة وجمهورية السودان في الماضي، خاصة التجارة بين البلدين، وقال كانت ضعيفة، وأكد تعاون بلاده المثمر لتغيير هذه النسبة فضلاً عن توفير ودعم برامج واسعة في التنمية والمساعدات الإنسانية.
من جهة أكد “اشتياق” الذي ناب عن السفير البريطاني أمس بمقر اتحاد عام أصحاب العمل السوداني، في تدشين مسابقة مشروعي الموسم الخامس – حقق حلمك – التي تجئ بشراكة ودعم السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني، وأمانة الشباب باتحاد أصحاب العمل السوداني، أكد دعم السفارة لهذا البرنامج وافتخارها به في سياق التنمية المستدامة مبينا أن أكثر من (60%) من الشباب أعمارهم أكثر من (24) سنة الأمر الذي يتطلب توفير فرص عمل من أجل كسب العيش.
مضيفاً أن السفارة السودانية تساهم في هذا المشروع خلال الخمس سنوات الأخيرة، وتفتخر بهذا التعاون الذي يضم اتحاد أصحاب العمل والشركات الخاصة الداعمة للمشروع. وأوضح أن برنامج مشروعي يركز على الابتكار وريادة العمل، كونها قدرات ضرورية جداً للشباب السودانيين لمواجهة التحديات الاقتصادية المقبلة.
الأمين العام لاتحاد عام أصحاب العمل السوداني، “بكري يوسف عمر” قال إن مشروعي أثبت نجاحه ومن الإنجازات الكبيرة التي تفتخر بها السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني.

المجهر السياسي

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.