العقارب تصرع “70” طفلاً بنهر النيل

أقرت وزارة الصحة بولاية نهر النيل بخطورة العقارب على الأطفال في محلية البحيرة الواقعة أقصى شمال مبينة أن العقارب أنهت حياة العديد من الأطفال مؤكدة أن إحصائية لوفاة الأطفال بسبب لدغات العقارب أمس الاربعاء “70” طفلاً .
وبحث إجتماع طارئ لجنة الخاصة بمعالجة ظاهرة العقارب بمحلية البحيرة التي كونها وزير الصحة والسكان بالولاية د. الأمين محمود عثمان مؤخراً سبل المعالجة لإنتشار ظاهرة لدغات العقارب بالمحلية .
وأشاد رئيس اللجنة، مدير عام الوزارة د. العوض فضل الله أحمد بالمبادرات الوطنية لمنظمات المجتمع المدني ومتابعة حكومة محلية البحيرة في قيادة التنوير حول الوضع الصحي على مستوى المحلية، وتوجيه الطاقات وتسخير كافة الأمكانيات لمعالجة الوضع الصحي .
وأمن الإجتماع على جملة من المقترحات على أن تشمل الورشة العديد من أوراق العمل العلمية المتخصصة والدارسات البحثية المهمة في تحديد الوضع الراهن ودراسة النظم العلاجية المناسبة وتحديد خيارات الوقاية المطلوبة .
كما وضعت اللجنة وبحسب صحيفة الصيحة مقترحاً بأهمية وضع رؤية لبرتوكول تثقيف المجتمع تجاه الممارسات المجتمعية الخاطئة أحياناً في إسعاف الملدوغ، وكان الإجتماع قد أكد على أهمية التنسيق للخروج بمقررات وتوصيات تدعم جانب القضية وتؤمن جانب إستقرار إنسان تلك المناطق .

كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.