فرانك ريبري يبدع ويقود فرنسا للملحق الاوروبي بتصفيات كأس العالم

 قاد فرانك ريبري فرنسا للفوز 3-صفر على فنلندا يوم الثلاثاء لكن يتعين على الفريق الان ان يخطط لخوض الملحق الاوروبي لتصفيات كأس العالم لكرة القدم بعدما فقد فرصة التأهل المباشر بضمان اسبانيا مكانا في النهائيات بتصدرها المجموعة التاسعة.
وجاءت الاهداف الثلاثة عن طريق ريبري ولاعب من فنلندا اضافة الى كريم بنزيمة لترفع فرنسا رصيدها الى 17 نقطة الا انه الفوز لم يكن كافيا بعدما تغلبت اسبانيا على جورجيا 2-صفر لتنهي المجموعة في الصدارة وبفارق ثلاث نقاط عن فرنسا.

ولا يرجح ان تكون فرنسا المصنفة 25 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) والذي سيتم تحديثه بعد غد الخميس الثلاثاء ضمن المصنفين في قرعة الملحق الاوروبي والتي ستسحب في زوريخ يوم الاثنين المقبل.

وتقدم اصحاب الارض عقب ثماني دقائق عندما سدد ريبري المرشح بقوة لجائزة افضل لاعب في العالم التي يقدمها الفيفا قذيفة من على حافة منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وبدا الاهتزاز على اداء دفاع فرنسا في بعض الاوقات التي تعرض فيها الظهير الايسر باتريس ايفرا لضغط قوي.

وفي الدقيقة 19 ضرب كاسبر هامالينن لاعب فنلندا مصيدة التسلل الا ان تسديدته الضعيفة من داخل منطقة الجزاء ذهبت الى خارج الملعب.

واضاعت فرنسا عدة فرص واضحة الا انها حسمت النتيجة في الدقيقة 76 بعد ان حول يونا تويفيو لاعب فنلندا ضربة رأس من اوليفييه جيرو الى داخل شباكه.

وسجل بنزيمة الذي انهى 15 مباراة بدون تسجيل مع فرنسا خلال مباراة استراليا الودية التي فازت فيها فرنسا 6-صفر يوم الجمعة الماضي اثر تمريرة رائعة من ريبري ليدفع النتيجة الى 3-صفر قبل ثلاث دقائق على نهاية زمن المباراة

396334

وكالة رويترز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.