انجلترا تتأهل لنهائيات كأس العالم بهدفي روني وجيرارد

تأهلت انجلترا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد فوزها بصدارة المجموعة الثامنة في التصفيات الاوروبية بتغلبها على بولندا 2-صفر في استاد ويمبلي يوم الثلاثاء.وسجل وين روني هدف التقدم لانجلترا في الدقيقة 41 بعد تمريرة عرضية من ليتون بينز.

وأضاف ستيفن جيرارد الهدف الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بدقيقتين عندما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في مرمى فويتسيك تشيسني حارس بولندا.

ورفعت انجلترا رصيدها إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة عن اوكرانيا التي احتلت المركز الثاني وتوقف رصيد بولندا عند 13 نقطة من عشر مباريات لتحتل المركز الرابع.

وقال روني لمحطة اي.تي.في التلفزيونية “أتيحت للفريق المنافس فرصتان من هجمتين مرتدتين لكن لعبنا بشكل رائع وخاصة في الشوط الأول وتسجيل هذا الهدف منحنا الثقة انه يمكننا الفوز باللقاء.”

واضاف “هذا ما حدث في مباراة الجبل الاسود يوم الجمعة. جزء كبير من استعداداتنا هو التحلي بالصبر ونحن نستحق الفوز بجدارة.”

وتابع “تحلينا بالتفاؤل دائما وكنا نثق في انفسنا وأظهرنا اليوم اننا فريقا جيد. نملك بعض اللاعبين الشبان الرائعين وبعض الخبرة عن طريق ستيف وفرانك لامبارد وعن طريقي لذلك هذا مزيج جيد.”

وقدمت انجلترا عرضا مثيرا في الشوط الأول فيما اعتمدت بولندا على الهجمات المرتدة.

وواصل اندروس تاونسند تألقه مع انجلترا منذ مباراته الدولية الأولى امام الجبل الاسود يوم الجمعة الماضي وأتيحت له فرصتان للتسجيل لكن تشيسني تصدى لواحدة بينما اصطدمت الكرة في العارضة في المحاولة الأخرى.

وانطلق بينز ظهير ايفرتون ليرسل تمريرة عرضية الى روني الذي افتتح التسجيل لانجلترا قبل اربع دقائق على نهاية الشوط الأول.

ولاحت فرصتان لبولندا عبر فالديمار سوبوتا وروبرت ليفاندوفسكي الذي بدا انه سيهز الشباك في الدقيقة 23 لكنه سدد الكرة بعيدا عن مرمى الحارس جو هارت.

وكاد كاميل جليك ان يتعادل لبولندا في بداية الشوط الثاني قبل ان يضمن جيرارد الفوز لانجلترا بعد تمريرة من البديل جاك ويلشير

160261382581

وكالة رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.