نيابة أمن الدولة توجه تهماً لمدير بنك فيصل السابق و(2) من (القطط السمان)

وجهت نيابة أمن الدولة أمس الأحد، رسمياً تهماً لمدير بنك فيصل السابق د. الباقر النوري ومحمد الناير ورجل الأعمال وليد فايت، وذلك في تهم تتعلق بتجاوزات مالية وتسهيلات مصرفية، بجانب مخالفات في حصائل الصادر .
وعلمت مصادر مطلعة أن النيابة في وقت متأخر من يوم أمس قد وجهت  التهم للمذكورين الذين أعتبرتهم الدولة متورطين على ذمة قضايا فساد، وكانت السلطات الأمنية قد إعتقلت مدير بنك فيصل السابق على ذمة تجاوزات في معاملات مصرفية، في وقت كان الأمن الإقتصادي قد طالب فيه إدارة البنك بتسليم كل الملفات المتعلقة بالمدير السابق منذ 2010م عندما كان مديراً لإدارة النقد الأجنبي بالبنك الذي يعتقد بتورطه في التلاعب فيها بجانب تورطه في التلاعب بعوائد الصادر التي بلغت عشرات المليارات من الدولارات التي اعتقل بموجبها .
ويذكر أيضاً ان السطات الأمنية كانت قد إعتقلت رجل الأعمال الوليد فايت في إطار حملة مكافحة الفساد التي أعلنت الدولة، ويعرف فايت بانه أحد الكوادر التنظيم الأسلامي في جامعة الخرطوم مطلع التسعينيات، والتحق عقب تخرجه بشركة (سيدكو) وهي إحدى استثمارات قطاع الطلاب في الحركة الإسلامية، وتمت تصفيتها لاحقاً .
والقي القبض على فايت على خلفية تهم بحصوله على أموال من دولة عربية بطرق غير سليمة، بجانب تسهيلات حصل عليها بالتعاون مع مدير بنك فيصل السابق الباقر نوري، وبحسب صحيفة الإنتباهة أسس وليد فايت مزرعة للألبان ومصنع للمنتجات الغذائية (منتجات فابي) بالقرب من شندي إلا أنه باعها هي الأخرى، وتقدر قيمتها بأكثر من (10) ملايين دولار كما صرح بذلك للصحافيين في وقت سابق، وكان الرئيس البشير قد ذكر في لقاء جماهيري أنها حملة ضد (القطط السمان) .

كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.