السودان: إتجاه لإنشاء منطقة صناعية للتعدين بولاية البحر الأحمر

شدد وزير المعادن السوداني، محمد أحمد علي، على ضرورة بذل مزيد من العمل لإخراج البلاد من الأزمة الإقتصادية التي تمر بها البلاد.
وقال لدى مخاطبته الإجتماع الإستثنائي لمجلس إدارة الهيئة اليوم الثلاثاء “نحن في ظرف يحتم علينا العمل في اي معدن واي شي ممكن يجيب دخل سريع للبلد”، وأضاف”حرام السودان يمتلك كل تلك الموارد، وان يجلس الناس هكذا.. لذلك لابد من العمل وباقصى سرعة”.
وكشف عن إتجاه لإنشاء منطقة صناعية للتعدين شمال ولاية البحر الاحمر ، داعيا الشركات التابعة للوزارة للاستثمار في المعادن الاخرى خلاف الذهب لزيادة الانتاج والانتاجية.
بدوره كشف المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة خلال تقديمة التقرير الفني للهيئة للربع الاول من العام الحالي عن توقيع (6) اتفاقيات امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة .
وأشار إلى منح (94) رخصة بحث عام عن الذهب و(6) رخص بحث مطلق عن المعادن وعدد(11) عقد لشركات مخلفات التعدين و(8) عقود تعدين معظمها للذهب.
وأكد استمرار بعثات الاستكشاف التي تسيرها الهيئة لتدعيم قاعدة المعلومات الجيولوجية والتي تسهم في جذب المستثمرين حيث بلغت تلك البعثات (14) بعثه .
ونوه ابوفاطمة ان الهيئة استطاعت خلال الربع الاول من العام الجاري تحديث الخريطة الجيولوجية بنسبة 100%.
وبلغ إنتاج السودان من الذهب 36.5 طن خلال الربع الأول من العام.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى