ولاية الخرطوم يوجه بإنفاذ المادة الخامسة من قانون حظر الأكياس

وجّه والي ولاية الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، بضرورة تفعيل وتنفيذ المادة “الخامسة” من عقوبات حظر تصنيع وتداول الأكياس البلاستيكية الخفيفة، مشيراً إلى أن المادة “الخامسة” تلزم بإغلاق المنشأة ومصادرة الماكينات في حال تكرار المخالفة.

وترأس الوالي اجتماعاً بمكتبه يوم الثلاثاء، بحضور رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية، الوزير حسن إسماعيل، ووكيل أعلى نيابة البيئة ومدير الإدارة القانونية بالولاية ومدير الأمن الاقتصادي ومدير دائرة مباحث البيئة والأمين العام لمجلس البيئة ومدير إدارة المخالفات بالمجلس.
وتناول اللقاء عدداً من الموجهات، حيث وجه الوالي الجهات ذات الصلة بالتعاون والتنسيق لإنفاذ القانون مع ضرورة تطبيق المواد المتعلقة بإغلاق المصانع التي تتكرر مخالفاتها كاشفاً عن سعيهم لتنسيق الجهود مع الحكومات الاتحادية والولاة لوضع قانون إطاري يمنع استخدام الأكياس المخالفة في ولايات السودان المختلفة.
واستعرض رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية، الوزير حسن إسماعيل، تقريراً عن سير تنفيذ حملة ضبط وحجز أكياس البلاستيك الخفيفة والتي تم من خلالها ضبط عدد من المصانع الكبرى المصنِّعة للأكياس البلاستيكية المخالفة للاشتراطات الفنية والبيئية، وأشاد سيد أحمد بإدارة المخالفات بالمجلس لحملاتهم المستمرة، والتي شملت المصانع والأسواق العامة والمحلات التجارية بالولاية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى