معلم يدعو الدولة لتبني جهاز اخترعه في مجال البترول

دفع صاحب اختراع جهاز للكشف عن البترول والغاز والمعادن، المعلم عثمان الطاهر أحمد، اختراعه للجهات المسؤولة، داعياً الدولة إلى تبني الجهاز الذي زعم أنه أجرى عليه تجارب واقعية في عدة مجالات وأثبتت نجاحه في البترول والماء.
وقال عثمان الطاهر، وهو معلم بولاية القضارف، إنه نال براءة الاختراع من المسجل العام للملكية الفكرية رقم 4042 /2015م، وشارك في مسابقة النيل للبترول والإبداع العلمي، وأجرى تجاربه في مجالات البترول، وأعطى نتائج إيجابية، حيث يوضح منطقة وجود البترول وحدوده.
وأضاف الطاهر وفقاً – لوكالة السودان للأنباء- أن الجهاز يوضح الهدف والعمق ويقدر الكمية، ويمكن أن يقارن بين أكثر من هدف، وتم عمل تجارب في منطقة بليلة لـ 11 بئر بترول، كما استغل لحفر 20 بئر ماء في القضارف، مشيراً إلى إمكانية عمل مسح أولي للبترول والغاز في مناطقه الواعدة. وقال إن الجهاز عبارة عن انتظام ذرات النحاس باستخدام نظرية الباندول الفيزيائية.
يشار إلى أن الطاهر مشارك حالياً في معرض “صنع في السودان” في دورته الثامنة، ممثلاً لولاية القضارف، ضمن جناح الابتكارات الذي ترعاه وزارة الصناعة والتعليم العالي، ومركز البحوث والاستشارات الصناعية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى