“زنقة “الطاهر التوم و”ضباط الشرطة” ..و معلقين :كلنا شايفين تعامل الشرطة ..ليه زعلانين !؟

سودافاكس – أوقفت قناة سودانية24 بث برنامجها الترفيهي “عليك واحد ” بأمر من رئاسة شرطة السودان ، وذلك بعد أقل من أسبوع على بث حلقاته.

وكانت شرطة السودان قد اعترضت على البرنامج معللة ذلك بالصورة السيئة التي يعكسها البرنامج عن العمل الشرطي .

يذكر ان برنامج عليك واحد هو برنامج كاميرا خفية يعتمد على ارهاب الضيف بواسطة “قوة من شرطة مكافحة المخدرات ” ، ويتم استضافة نجوم المجتمع فيه ليكون هو الضحية .

ووصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة تحصلت عليها سودافاكس للمدير العام للقناة وهو يتوسط عدداً من كبار ضباط الشرطة بـ “زنقة الطاهر حسن التوم ”

أصدرت قناة سودانية 24 بياناً توضيحياً حول البرنامج ، واجتمع المدير العام للقناة مع عدد من قيادات الشرطة واصدر البيان التالي :

الطاهر حسن التوم

وصلاً للبيان التوضيحي الذي أصدرته قناة سودانية 24 أمس، فقد التأم اجتماع عصر اليوم الثلاثاء ضم إدارة التوجيه والخدمات بجهاز الشرطة، برئاسة الفريق شرطة حقوقي عمر المختار رئيس هيئة التوجيه والخدمات، الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة، واللواء د.هاشم علي عبد الرحيم، مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، واللواء أحمد المرتضى الشيخ، المدير العام للإدارة القانونية، والعميد سفيان عبد الوهاب مدير دائرة العون القانوني بالإدارة القانونية، ومن القناة المدير العام الطاهر التوم، ومنتصر النور، مدير الإدارة العامة للبرامج، وعصام الدين حسن، مدير إدارة التشغيل والعمليات الفنية.

أكد اللقاء على ان الشرطة جهاز قومي وله تماساته الراسخة مع المجتمع، وهي محل احترام وتقدير لما تقوم به مهام ووظائف وواجبات، وما تبذله من جهود وأنشطة، وأن العلاقة بين الشرطة والإعلام عامة وقناة سودانية 24 بصفة خاصة يسودها الاحترام والتقدير المتبادل.

كما تداول اللقاء ملاحظات جهاز الشرطة على برنامج “عليك واحد”، وقد تفهمت القناة رؤية الشرطة تجاه البرنامج، واتفق الطرفان على معالجات تزيل ما قد يثير الالتباس، وترفع ما يعلق بالذهن تجاه الإجراءات والأعمال الشرطية لا سيما وأنها اعمال تمثيلية غير مطابقة للواقع، وغير مقصودة لذاتها.

مواضيع متعلقة : شاهد…. برنامج عليك واحد “التمثيلي” في قناة سودانية 24 يثير أزمة جديدة بتشويه صورة الشرطة السودانية

تابع ايضاً : قناة سودانية 24 في مأزق مع الشرطة السودانية بسبب برنامج “عليك واحد”

وجاءت تعليقات رواد فيسبوك كما يلي :

Moayed Mohammed Eltahir
وناس الشرطة زعلانين ليه في الحقيقة تعاملهم مع المواطنين أسوأ من كدا بكتير وعندهم عبارات معروفة أقعد تحت وتعال يامواطن يازول الله ماليك ولا شنو ومنظر الخراطيش السود البكونو شايلنها وحايمين بيها وسط الناس كأنهم غنم والضباط الحايمين بسفنجات في المطار والأقسام دا كلو ماعارفنو وإذلال المواطن المتعمد عند تقديم بلاغ أوشكوى من الذي رسخ هذه الثقافة الوسخة من؟

Mostafa Hassan
بغض النظر عن البرنامج
الشرطه السودانيه اتفه شرطه في العالم
من ناحيه المعامله كلنا شايفين تعامل الشرطه مع الشعب وسلوكها
وحتي #جميع افراد الشرطه غير مؤهلين …
ولايعلمون ابسط الاشياء في القانون

الحسن المثنى عمر الفاروق
البرنامج تمثيل حقيقي لسلوك أفراد وضباط الشرطة الذين لا يحملون أدنى احترام للمواطن ولا أعتقد أن أي إنسان في السودان يحس بالأمان في التعامل مع أي شرطي، على الرغم من أن البرنامج بايخ وسمج ولكنه اكتسب سماجته وبياخته من هذا الارتباط بالشرطة السودانية وهي جهاز يحتاج إلى نظافة وتنقية ولو كنت مسؤولاً في هذا البلد لبدأت حملة الإصلاح بالشرطة السودانية

Ahmed Alshareef
الإخوة البنادو بمناقشة الاحوال المعيشية و الاقتصادية …. ماذا تريدون بالضبط ؟؟؟!!! اعتقد ان لا حل بالأفق و لا حل قريب .. و مسألة الاقتصاد و معيشة الناس ليست تلك المشكلة التي يتوجب حلها ..خاصة من المسؤولين !!! انتهت الحكاية .. و ستعيش الناس بما تبقي لها من نفس داخل رئتيها إلي أن يحين الرحيل .. طالما صواني رمضان طالعة و الناس عايشة .. و الناس تتراصص بصفوف البنزين و غيره و يلعبون الكتشينة .. فهم في رضا و حب لما هم فيه … فكفي مثالية .

سودافاكس

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.