“التعاون”: السودان خلق شراكات دولية وإقليمية متعددة

أكد وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، أن الخطوات الإيجابية التي تبذلها وزارة التعاون الدولي، وفق مهامها واختصاصاتها، بتعاونها مع العالم الخارجي، أثمرت بالفعل عن خلق شراكات مقدرة مع المانحين ودول التعاون الثنائي والمنظمات الدولية والإقليمية.

وأوضح الوزير خلال لقائه سفير جنوب أفريقيا بالخرطوم فرانسيس ملوي، بمكتبه الأربعاء، أن العلاقات مع المنظمات الدولية والإقليمية ستنعكس إيجاباً في صالح الاقتصاد السوداني إلى آفاق أرحب.

وأضاف الوزير في تعميم صحفى صادر عن الوزارة، أن الاجتماع تناول العديد من القضايا التي تهم البلدين، خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية وسبل تطويرها.

وأشار الوزير إلى أن السودان يتمتع بإمكانات هائلة وموارد ضخمة، خاصة في المجالات الزراعية والحيوانية والمعدنية، مما يشجع على التعاون المشترك بين البلدين، ودعا إلى ضرورة أن يستفيد السودان من تجارب جنوب أفريقيا التراكمية في مجال التعدين.

من جانبه، أكد السفير أن السودان يمتلك ثروات طبيعية كثيرة، واعداً بمساعدة السودان في مجال التعدين، لما لجنوب أفريقيا من باع طويل في هذا المجال، وتقديم عون فني في المجالات الزراعية، إدارة مرافق المياه، الطيران، الثقافة والسياحة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى