طلب استدعاء لوزير الثروة الحيوانية حول إعادة السعودية شحنة “ضأن” سودانية

دفع عضو في البرلمان السوداني بطلب لرئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر لاستدعاء وزير الثروة الحيوانية بشارة جمعة أرور لمساءلته حول إعادة السلطات السعودية باخرة محملة بأكثر من “10” آلاف رأس من الضأن، بحجة إصابتها بأعراض اكلينيكية لمرض التسمم الدموي بنسبة “10%” فضلاً عن وجود حالات نفوق.
واعتبر البرلماني رئيس حزب اتحاد قوى الأمة محمود عبدالجبار في تصريحات صحفية،أن إعادة شحنة الضأن السوداني بواسطة السلطات السعودية اشانة سمعة للماشية السودانية في الأسواق العربية والعالمية، ووصف الأمر بـ”الطعنة النجلاء في خاصرة الصادرات السودانية”، وتساءل البرلماني في طلبه عن أسباب عدم تطعيم المواشي قبل تصديرها والإجراءات التي قامت بها سلطات الحجر الزراعي تجاه هذا الأمر سيما وأن الضأن يجب أن يُطعم ضد المرض المعني.
وكانت سلطات الحجر الحيوانى والنباتى بميناء جدة الإسلامي اعادت إحدى البواخر (مرزوقة كى) والتى تحمل 10,885 رأس من الضأن قادمة من السودان أمس الثلاثاء.
وبررت السلطات السعودية، إعادة شحنة الضان السوداني، بسبب اصابتها بأعراض إكلينيكية لمرض التسمم الدموى بنسبة تفوق 10% إضافة لوجود حالات نفوق وصفتها بالكبيرة جداً.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى