الشمالية تعلن تسلمها 37 ألف جالون بنزين وتوزع 166 طناً من الغاز وصول (4.5) ملايين جالون جازولين لإكمال ري الموسم الزراعي بالجزيرة

كشفت ولاية الجزيرة عن توزيع حصص الوقود على كافة أقسام وتفاتيش مشروع الجزيرة بنسبة تتراوح بين (60) إلى (40) ألف جالون يومياً، في وقت كشفت فيه عن وصول (4.5) ملايين جالون من الجازولين لإكمال عملية الري للعروة الصيفية.
وأكد نائب محافظ مشروع الجزيرة عوض الجيد محمد الزبير في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية” انسياب مياه الري للموسم الصيفي بالترعة الرئيسة والقنوات الفرعية منذ يوم أمس الأول الخميس، مبيناً أن إدارة المشروع قامت بعقد اجتماعات مع المزارعين والشركات لترتيب التعاقدات حول عمليات التمويل وتحضير التقاوى ومدخلات الإنتاج.
وأشار الزبير إلى تدافع المزارعين لعمليات زراعة القطن المحور وراثياً وفول الصويا خاصة بعد زيادة المساحة إلى (5) آلاف فدان لإنتاج زيوت الطعام.
وفي السياق تفاقمت أزمة الوقود في الولاية الشمالية وعطلت عدداً من المشاريع الزراعية المملوكة للأفراد فيما أعلنت حكومة الولاية وصول نحو37 ألفاً و500 جالون بنزين، و166 طناً من غاز الطهي بمختلف الأنواع.
وما تزال الولاية تشهد صفوفاً طويلة في طلمبات الخدمة في كل مدنها منذ نحو شهرين غير أن الأزمة تفاقمت خلال اليومين الماضيين مع بداية زراعة العروة الصيفية في المشروعات الصغيرة المملوكة للأفراد والتي لم تجد حظها من مشروع كهربة المشاريع الزراعية.
وبدوره قال وزير المالية بالولاية، محمد عثمان عباس، لـ”شبكة الشروق” إن لجنة إدارة الأزمة عملت على توفير حصص الولاية من الوقود والغاز إضافة إلى توفير الجازولين للعاملين في مجالي الزراعة والتعدين، ونوه إلى أن موقف البنزين في محطات الوقود يشهد انفراجاً ملحوظاً من خلال الكميات الواردة التي وصلت من محطات الجيلي وعطبرة وبورتسودان.
بدوره قال مدير الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية بحكومة الولاية، أزهري عبداللطيف، إن الأيام المقبلة ستشهد انفراجاً لأزمة المحروقات.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.