ردو فعل واسعة حول تصريحات الوزير هاشم بشأن رفع الدعم

أثارت تصريحات وزير مجلس الوزراء، هاشم سالم، التي قال فيها أنه لا حل أمام الحكومة لحل الضائقة المعيشية إلا باللجوء لرفع الدعم عن السلع.

وكان الوزير يتحث في برنامج اذاعي، مذكرا ان الحوار الوطني الذي يرأس أمانته العامة ليس بيده عصاه سحرية لحل الضائغة الإقتصادية . وبدأ حديث سالم (صادماً) لقطاعات كبيرة كانت ترى الأمل في حكومة الحوار الوطني. ورفض خبراء اقتصاديون تصريحات الوزير ودعواه لرفعه الدعم كحل للضائغة الاقتصادية.

وقال الخبير الاقتصادي عبد العظيم المهل لصحيفة مصادر، إن الأزمة الاقتصادية في البلاد تحتاج إلى إرادة سياسية وتغيير شامل، واستهجن حديث الوزير ودعوته لمواصلة رفع الدعم عن السلع ومن بينها المحروقات، وقال سبق أن أصدرت الدولة قرارات برفع الدعم لكنها كانت غير مجدية لحل الأزمة، وذهب المهل بقوله إلى أن الحل يحتاج لإدارة سياسية وتغيير شامل للسياسات الاقتصادية التي تدار بها البلاد، وأضاف (سبق للحكومة أن رفعت الدعم لكن ظل الحال في حالو)، مشيراً إلى أن هذه التصريحات التي يطلقها المسؤولون عن الأزمة الاقتصادية ما هي إلا تهديدات واعتبرها سياسية معاكسة وارتباكاً في القرار الاقتصادي.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي سخر مغردون من تصريحات الوزير هاشم مشيرين ( إلى أن الرجل جابوهو فزعة بقى وجعة)، في اشارة لترؤسه أمانة الحوار التي كانت تبشر المواطنين بأن حل الأزمات في نجاح الحوار الوطني.

المصدر : كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.