مياه الصرف الصحي توقف عمليات غسيل الكلى بمستشفى بحري

في تطور خطير تسببت مياه الصرف الصحي في توقف عمليات غسيل الكلى بمستشفى زراعة الكلى ببحري، بعد أن امتلأ المعمل وعنبر الإصابات بمياه الصرف الصحي للمرة الثالثة خلال شهرين .
وقال المريض (م.ع) الذي فضل حجب اسمه ، توقفت عمليات الغسيل للمرضى الذين يباشرون ثلاث غسلات في الأسبوع، بحجة وجود المياه داخل المعمل. وأوضح خروج المرضى من مبنى المستشفى إلى الشارع بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المعمل.
وكشف عن تقديم المرضى مذكرة احتجاجية الى مدير المستشفى تضمنت مطالبته بحل المشكلة جذرياً، لاسيما وأنها مستمرة منذ شهرين، ولا تزال المياه في حالة زيادة وانتشرت بجميع العنابر، إضافة للممرات والمعمل رغم إدراك الإدراة للمشكلة.
ولفت إلى أن بعض المرضى يتهمون جهات في المستشفى تقوم بفصل المياه بطريقة متعمدة. وأبلغ المتحدث عن شروعهم في تنفيذ وقفة احتجاجية تنديداً بالأوضاع المزرية التي تمر بها المستشفى، خاصة في ظل الوضع المزمن الحالي، وذكر أن هنالك غضباً عاماً في المستشفى خاصة المرضى من إدارة المستشفى، واتهم وزير الصحة الاتحادي بالفشل خاصة لعدم تمكنة من ضبط المستشفى بحسب صحيفة التيار، وغياب الرقابة عليها ونبه إلى أن السلطات لا تعرف الواقع الذي يكابده المرضى.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.