(الوطني) يدعو الأحزاب للاستعداد لانتخابات 2020

أكد رئيس القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني، د. عبد الرحمن الخضر، استعداد الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في 2020، داعياً جميع الأحزاب السياسية في البلاد إلى الانخراط في الاستحقاق الدستوري والتنافس بغرض التداول السلمي للسلطة.
وقدم الخضر خلال لقائه قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني، أمس تنويراً للطلاب حول الوضع السياسي والاقتصادي الراهن، مشيراً إلى أن الطلاب يمثلون فصيلاً متقدماً ومحورياً في الحزب والمجتمع وقال الخضر إن الحزب يرى أن تقام الانتخابات في مواعيدها، وأن يتم العمل من كافة الجهات المعنية لقيام الانتخابات.
وعبر عن أمله بأن يتقبل الآخرون هذا القرار، وأن تجمع كل القوى السياسية على المنافسة، باعتبار أن المقصد الرئيسي هو التداول السلمي للسلطة، وأن تكون صناديق الاقتراع هي الفاصل لإبعاد شبح العنف والحروب وحمل السلاح في وجه الدولة والقتال على السلطة، وأضاف “نأمل أن تكون هذه الرسالة الواضحة قد وصلت لقيادات الأحزاب والقوى السياسية بالبلاد”.
وأشاد الخضر برغبة بعض القوى السياسية والأحزاب التي وافقت على المشاركة في السباق الانتخابي، أياً كان موعده، وقبولها لهذا التحدي، مؤكداً قبول المؤتمر الوطني للتحدي، لقناعته بأن الانتخابات هي السبيل الوحيد للتداول السلمي للسلطة واستقرار البلاد.
وأكد أن التواصل مستمر بين قيادة حزب المؤتمر الوطني ومكونات مهمة ومؤثرة في الساحة السياسية.
من جهته، قال أمين قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني الدكتور هشام التجاني، إن دور الطلاب أساسي ومحوري في المرحلة القادمة، خاصة وأن هناك قضايا كثيرة وأساسية تشغل المشهد السياسي،كالدستور والانتخابات وقانون الأحزاب والتوافق السياسي.
وأكد التزامهم بموجهات الحزب، والتي تدعو للتوافق الكامل والابتعاد عن كافة أشكال العنف داخل مؤسسات التعليم العالي، وأن تكون الجامعات محضناً علمياً تستفيد منه البلاد، معلناً الدخول في مرحلة جديدة في الجامعات قال إنها ستستصحب جميع مكونات الطلاب من أجل قضايا الوطن الكلية.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.