الزكاة تطلق قافلة لإفطار نزلاء السجون بالخرطوم

أطلقت الأمانة العامة لديوان الزكاة، الأحد، قافلة محملة بالمواد الغذائية دعماً للإفطارات الرمضانية للنزلاء في سجون ولاية الخرطوم، تحت شعار “من فطر صائماً فله أجر صائم”، وذلك برعاية الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق.
وحوت القافلة مواد عينية لإفطارات النزلاء، ومحاضرات وندوات دينية وثقافية، بإشراف اللواء شرطة حقوقي حاتم النور عبدالقادر، مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح، وتم تنفيذها من المنظمة السودانية لرعاية النزيل.

وامتدح مدير الإدارة العامة للسجون والإصلاح، اللواء حاتم النور، بشركاء العملية “ديوان الزكاة ومنظمة النزيل” للأدوار الكبيرة والمتعاظمة في خدمة الإنسانية وتقديم الدعومات المتواصلة لمشاريع النزلاء.

وأشار النور إلى أن المنظمة درجت على تسيير تلك القوافل كل عام لكل سجون ولاية الخرطوم، بجانب اهتمامها ببرامج الرعاية اللاحقة للنزلاء، كما أبدى أمله في أن يتواصل التعاون المثمر الذي بدوره يصب في مصلحة المواطن.

ونوه مدير عام خطاب الزكاة، آدم مختار، أن الديوان يفرد عملاً كبيراً ومقدراً للنزلاء بصورة عامة، وأن تكلفة مشروع القافلة تصل إلى نحو 4.53 ملايين جنيه.

وأكد مختار الاهتمام بدعم برامج النزلاء، وتوفير الدعم الكامل لهم من خلال توفير إفطار رمضان ودعم برامج إطلاق سراح النزلاء من مختلف سجون البلاد، بأكثر من 32 مليون جنيه عبر لجان الغارمين.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.