وزير النفط: انفتاح في التعاون النفطي مع الصين

قال وزير النفط والغاز، إن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً في التعاون مع الصين في مجال البترول. وبحث مع السفير الصيني بالخرطوم، كيفية الارتقاء بالتعاون القائم على أساس المصالح المشتركة، والسعي لزيادة الاستثمارات الصينية في مجال البترول في السودان.

وناقش وزير النفط والغاز أزهري عبدالقادر، مع السفير الصيني لي ليانخه، سبل تطوير التعاون بين السودان والصين في مجال النفط.

وقال عبدالقادر،بحسب الشروق – إن المرحلة المقبلة ستشهد انفتاحاً في التعاون مع الصين في مجال البترول، لاسيما أن الصين تعتبر شريكاً أساسياً في استخراج النفط السوداني.

وأشار إلى عمق التعاون مع الشركة الصينية الوطنية للبترول (CNPC)، والذي يعتبر نموذجاً ناجحاً للشراكات العالمية، مؤكداً سعي الوزارة إلى تطوير الشراكة بما يمكن من تعظيم العائد الاقتصادي للدولة من زيادة الإنتاج النفطي ويحفظ حقوق الشركاء وفق الاتفاقية المنظمة للاستثمار في مجال النفط والغاز.

من جهته، أكد ليانخه رغبة شركة (CNPC) في زيادة استثماراتها رغم التحديات العالمية في صناعة النفط.

وقال إن التعاون مع السودان مبني على الصداقة والثقة المتبادلة ويحظى باهتمام بالغ من رئاسة البلدين وفق العلاقة الاستراتيجية.

وأضاف ليانخه، أن ماتحقق من نجاحات في استخراج البترول السوداني والتدريب والتأهيل وجلب التقنيات عبر شركة (CNPC)، يعتبر محل اهتمام ونقطة للانطلاق نحو تعزيز التعاون.

الخرطوم(كوش نيوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.