المفوضية تستعد لإعلان عدم شرعية مجلس المريخ

كشف مصدر بمفوضية تسجيل هيئات الشباب بولاية الخرطوم، أن المفوضية بصدد الإعلان رسميا عن عدم شرعية مجلس إدارة نادي المريخ، وذلك في خطوة تمهد لإنهاء الوضع الإداري المتأزم والذي يعيشه النادي الأحمر منذ انتخابات العام الماضي.

وكشف المصدر ل، أن هناك مشروع قرار للإعلان الرسمي عن عدم شرعية المجلس خلال 48 ساعة، على أن يتم تسليم القرار لمجلس المريخ.

وجاءت التطورات الجديدة بشأن أزمة نادي المريخ، الذي يعاني خلال الفترة الأخيرة من غياب ضباطه الأربعة وعدم حضورهم المنتظم لاجتماعات المجلس.

وقد تأكدت المفوضية من الفراغ الإداري الكبير بعد الزيارة الخاطفة لوفدها أمس السبت، والذي ضم كل من ياسر محمد حسين ومحمد عمر عثمان، لمقر المكتب التنفيذي حيث وجدت مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة يعقدون اجتماعا، وطالبت بمحاضر الاجتماعات السابقة، وقد وعد المجلس بتوفيرها وتسليمها للمفوضية.

وأشار المصدر إلى أن المفوضية قد تدفع بمذكرة قانونية للمحكمة الإدارية التي تنظر في قضية الصراع بين مجلسي نادي المريخ، الذي تم تعيينه من قبل المفوضية، والآخر المنتخب الذي يدير النادي حاليا.

ويعاني مجلس المريخ من غياب نحو 7 أعضاء من مجلس إدارته بسبب الاستقالة والسفر خارج السودان، وأوضاع أخرى مختلفة تتعلق برئيس النادي غير القادر على ممارسة مهامه بصورة طبيعية، بسبب قضايا تخصه ينظر فيها القضاء السوداني.

بينما استقال منذ نحو شهرين، الأمين العام للنادي طارق سيد المعتصم، ولحق به نائب الرئيس محمد جعفر، بينما كما استقال عدد من الأعضاء على رأسهم عمر محمد عبد الله، ولم يعد بإمكان باقي الأعضاء (من أصل 13 عضوا) إدارة نادي المريخ في ظل عدم اكتمال النصاب القانوني.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.