كيف تستغل رمضان للتخلص من السمنة ؟

يعاني البعض من السمنة الناتجة عن تناول الطعام بشكل كبير، أو لأسباب أخرى عديدة، وهو ما يدفع الكثيرين لمحاولة استغلال شهر رمضان في حل هذه المشكلة.

وهناك بعض الأسباب التي تزيد من مشكلة السمنة، منها عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، والتوتر وانتفاخ المعدة، وأيضًا النوم بعد تناول الطعام، مع عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل.

حلول لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة:

ويوجد بعض النصائح التي قد تقلل من الوزن وتعالج مشكلة السمنة في شهر رمضان، منها الإقلال من تناول الأطعمة التي تسبب الانتفاخ مثل: الحليب والبقوليات الفول والحمص والعدس والموز والمعجنات.

ويفضل تناول التفاح المقشر والخوخ والجزر والفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، والخضروات الورقية، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد على تنظيف الأحشاء.

وأيضًا تناول كميات كبيرة من الماء لتنظيف الجسم من السموم المتواجدة فيه، مع التأكد من مضغ الطعام جيدًا عند تناوله، فتناول الطعام بسرعة أو بفم مفتوح يجعل الإنسان يبلع الكثير من الهواء وبالتالي يسبب الانتفاخ.

كما يجب التأكد من وضعية صحيحة عند الجلوس، خاصةً إذا كان الجلوس أمام الحاسوب لساعات طويلة في البيت أو العمل.

ومن الضروري الحرص على ممارسة التمارين الخاصة لشد البطن كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل، وممارسة أكثر من تمرين، قبل تناول أي شيء، وتناول كوب من منقوع الكمون مع شريحة ليمون ليساعد على إذابة الدهون المتراكمة على الخصر.

المواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.