وزير الإتصالات: الشرائح الجديدة تدقق بواسطة السجل المدني

أشاد أعضاء المجلس الوطني في جلسته برئاسة رئيس المجلس البروفيسور إبراهيم أحمد عمر بأداء وزارة الإتصالات والتكنولوجيا المعلومات، وإعتبروا تقرير أداء الوزارة للنصف الثاني من العام 2017م والربع الأول من العام الجاري بالنموذجي والشفاف خاصة في المحور المالي ويطابق تماماً ما يتطلب إليه المجلس من مستوى لما تقدمه الوزارت من تقارير .
وكشفت وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تهاني عطية عن إنشاء 32 برجاً بتكلفة فاقت الـ(6.400) (ستة ملايين وأربعمائة ألف دولار) في إطار مشروع الخدمة الشاملة المنفذ من صندوق الخدمة الشاملة .
ونوهت لمساعي الإستفادة من خدمات الأقمار الصناعية ذات سعات كبيرة لتغطية كل السودان مشيرة الى أن خدمات الإتصالات تغطي أكثر من 86% من المساحات المأهولة بالسكان، وأمنت على الإستفادة من الطاقات البديلة لمعالجة مشاكل تشغيل المحطات لدى الشركات خاصة الطاقة الشمسية .
وقالت إنها أحد الخيارات التي تشجعها الوزارة برغم إرتفاع التكلفة الابتدائية، لافتة الى أن الشركات تواجه بمصاعب في توفير العملات الحرة لتطوير بنياتها وتسيير أعمالها .
وفيما يتعلق برسوم خدمات الجيل الرابع، قالت الوزيرة إن أسعار خدمات الجيل الرابع مبنية على التكلفة وتمت إجازتها من قبل جهاز تنظيم الاتصالات والبريد، مؤكدة أن أمر الشرائح الجديد أصبح الآن يدقق بواسطة السجل المدني مباشرة .
موضحة وبحسب صحيفة السوداني أن القطاع يسهم بأكثر من 13% في الناتج الإجمالي المحلي بصورة مباشرة وغير مباشرة، هذا بجانب ما يضطلع به في إطار مشروعات وخدمات المسؤولية الإجتماعية .

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.