المحكمة ترفض النظر في طلب بالإفراج عن سوداكال بالضمان

رفضت المحكمة النظر في طلب بالإفراج عن رئيس مجلس نادي إدارة المريخ/ آدم عبد الله سوداكال بالضمان مستندة على رفض ذات الطلب في فترة سابقة بواسطة المحكمة العليا لجهة أن لديه سابقة هروب من قبل.
وأمرت محكمة جنايات الخرطوم التي تنظر القضية التي يواجه فيها (سودكال) اتهاماً بالاحتيال على رجل أعمال إماراتي بمبلغ (20) مليون دولار ومطلوب قضائياً لدى محكمة بالإمارات في إطار تبادل المجرمين بين الدول “الاسترداد “أمس بإعادة مخاطبة النائب العام للإفادة حول تاريخ تعيينه وتاريخ أدائه القسم ومباشرة مهامه رسمياً نائباً عاماً لجمهورية السودان عقب طلب قدمه ممثل الدفاع د. عادل عبد الغني لقاضي المحكمة د. إسماعيل إدريس بعد الطعن في قرار وزير العدل القاضي باسترداد “سوداكال” للمحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبار أن وزير العدل ليس جهة الاختصاص للنظر في طلبات الاسترداد بعد فصل النائب العام عن وزارة العدل وأصبحت من اختصاصات النائب العام .
وكانت المحكمة في وقت سابق قد خاطبت النائب العام حول تاريخ تعيينه وفصل النيابة عن وزارة العدل وتاريخ مباشرة مهامه رسمياً إلا أن المحكمة لم تتلقَ الرد حول الطلب وقررت إعادة مخاطبة النائب العام،
ورفضت المحكمة طلب الاتهام بسماع أقوال الشاهد وكيل شاكي سابق في دعوة قضائية تم الفصل فيها سابقاً واكتفت المحكمة بطلب ملف الدعوة بالرقم (9172007) وضمه للبلاغ، وألزم قاضي المحكمة ممثل الدفاع بإحضار طلب مكتوب لمخاطبة النائب العام حول قرار سابق برفض طلب الاسترداد في ذات الدعوة الماثلة أمام المحكمة.

الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.