مباحثات بين الدرديري وشكري بالقاهرة

وصل وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، يوم الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة لإجراء مباحاثات مع نظيره المصري سامح شكري تختص  بالعلاقات السودانية المصرية، والموضوعات الإقليمية محل الاهتمام المشترك، كما سيعقد الوزيران مؤتمراً صحفياً مشتركاً في ختام المباحثات.
وكان في استقباله سامح شكري وزير الخارجية، والعاملين بالسفارة السودانية بالقاهرة، وعقدت جلسة مباحثات بالمطار استغرقت فترة قصيرة.
وقال سفير السودان في القاهرة عبدالمحمود عبدالحليم، إن المباحثات تركز على سبل ووسائل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وتحريك الآليات التي أقرها كل من الرئيس عمر حسن البشير والرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من قمة، لحل القضايا العالقة والوصول بالعلاقات إلى آفاق أرحب، استناداً إلى خصوصية العلاقات.
وأضاف في تصريحات صحفية،بحسب الشروق – أن المباحثات تشمل قضايا المنطقة العربية والأفريقية، وخاصة الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، وكذلك تعزيز التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.
وأوضح أن اجتماع الوزيرين سيحدد الموعد المناسب لاجتماعات اللجنة الرباعية، المكونة من وزيري الخارجية ورؤساء المخابرات في البلدين، والتي من المفترض أن تعقد جولتها المقبلة في الخرطوم.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.