إطلاق سراح جميع النزيلات المعسرات بالسجون

أعلن الأمين العام لديون الزكاة د.محمد عبد الرازق عن إطلاق سراح كل النزيلات المعسرات بالسجون، وكشف عن الإفراج عن “7” ألف نزيله بسجن (التائبات والهدى) بدون الرجوع لأي اجراءات، قبل عيد الفطر المبارك، واعلن عن دراسة لإطلاق سراح أخريات بعد توفر الاشتراطات الشرعية والقانونية، وقطع عبد الرازق،  بتحمل رسوم كل المرافعات القانونية عن السجينات امام المحاكم.
من جهته طالبت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية د. مشاعر الدولب ادراة سجن التائبات بمد الوزارة بقائمة بأسماء المعسرات ومبالغهم حتى توفي بهذه الالتزمات، ووعدت امس الثلاثاء خلال مخاطبتها الإفطار السنوي الذي تنظمة الادارة العامة للمراة ومركز المراة لحقوق الإنسان بالتعاون مع إدارة دار التائبات بامدرمان بالتنسيق مع نقابة المحامين، وعدت الدولب بمعالجة قضايا النزيلات حسب المعايير الشرعية،  وشددت على ضرورة اعطاء الأولوية في اطلاق السجناء للنساء بحسب صحيفة الوطن،  واكدت على أهمية تهيئة بيئة السجون وقالت أنها للاصلاح وليس الازلال والتعذيب والاضهاد.
وابدت الدولب، استعداها لدفع رسوم المرافعات القانونية عن السجينات وقالت نثق في قضائنا ومحاكمنا ولكن لا يمكن ان تكون الرسوم عائق أمام حصول (رجل و امرأة) من اجراءات العدالة، وأكدت متابعة مايدور في الدار عبر لجان الوزارة الفنية وكشفت عن شراكة مع المشرفين لتلبية احتياجات النزيلات الضرورية.
في ذات الصلة التزمت الوزيرة بمتابعة قضية النزيلة (نورة) وكشفت عن الجلوس مع النائب العام واتحاد المحامين من أجلها لتحظي بكل مراحل العدالة.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.