نجل أبو زيد يروي تفاصيل حزينة عن “عبد الرؤوف”

قال عبدالملك، نجل زعيم جماعة أنصار السنة المحمدية الراحل، الشيخ أبوزيد محمد حمزة ، إن ابناء شقيقة الأصغر عبد الرؤوف، المحكوم عليه بالإعدام في قضية مقتل الدبلوماسي الامريكي، جون غرانفيل (لينا وجهاد) مهددان بإلحاقهما بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش). وأشار إلى منعهما من الالتحاق بالتعليم والاكتفاء بالخلوة.

وأكد عبد الملك أمس، تراجع شقيقة عبد الرؤوف عن الفكر المتطرف الذي اعتنقه أثناء دراسة الجامعة بالمدينة المنورة، لافتاً إلى أن تراجعة جاء بعد مراجعات وحوارات عميقة بدأها معه الوالد، مبيناً أن التراجع وراء انفصاله عن زوجته ومنع أطفاله من زيارته في السجن والتواصل مع أسرة والدهم.

وقال إن عبد الرؤوف أصبح مواطن صالح مثله عامة الناس، وموكداً تقديمهم اعتذار رسمي لوالدة غرانفيل التي كانت اشترطت الاعتذار عبر السفارة الأمريكية في الخرطوم للعفو، وبرر ذلك بنقطاع التواصل مع والدته بسبب وفاة محاميها، وقال عبد الملك أن أسرة أبوزيد تلتمس من والدة غرانفيل العفو عن عبد الرؤوف مراعاة لظروفه والمهددات التي تواجه أبنائه وواقع الأسرة التي فقدت عائلها الشيخ أبوزيد ومقتل اثنين من أبنائة في صفوف “داعش” في ليبيا، فيما تعاني والدته من المرض بسبب ذلك بحسب صحيفة الأخبار، قاطعاً بان هناك جهات تستهدف أسرته التي لا علاقة لها بالغلو والتطرف.

المصدر : كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.