السودان يتقدم لاستضافة مؤتمر دولي حول الصمغ العربي

عقدت المجموعة الأفريقية لشؤون (الانكتاد) بالتنسيق مع منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أنكتاد، اجتماعاً تشاورياً مع الدول المنتجة للصمغ العربي بقصر الأمم المتحدة بجنيف أمس، وذلك بمشاركة أكثر من (11) دولة منتجة للصمغ العربي في أفريقيا بغرض متابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر المائدة المستديرة حول اقتصاديات الصمغ العربي الذي عقد مؤخراً بجنيف.
وكان رئيس بعثة السودان الدائمة في جنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل، منسق المجموعة الأفريقية لعقد الاجتماع، أوضح أن الاجتماع بحث انعقاد المؤتمر الدولي حول اقتصاديات الصمغ العربي في إحدى الدول الأفريقية المنتجة للصمغ العربي نهاية العام الجاري. (طبقاً لوكالة السودان للأنباء).
كذلك بحث سبل إنشاء جمعية منتجي الصمغ العربي والتي ستقوم على هامش المؤتمر، مشيراً الى أن فكرة المؤتمر الدولي إحدى توصيات مؤتمر المائدة المستديرة حول الصمغ.
وأبان مندوب السودان الدائم بجنيف أن عدد المتقدمين لاستضافة المؤتمر بلغ (3) دول وهي كل من السودان، مالي ونيجيريا، وأشار إلى أن السودان ترأس اجتماع المائدة المستديرة حول اقتصاديات الصمغ العربي في إفريقيا والذي ناقش تقرير فرع السلع التابع للمنظمة، ووقف على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لقطاع الصمغ العربي، بالتركيز على التحديات والفرص الرئيسية للإنتاج في الدول الإفريقية.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.