حملات تفتيشية تغلق (3) مستشفيات وأقساماً للولادة بالخرطوم

تمكّنت إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة من ضبط عدة مُخالفات في الخرطوم وأمدرمان، وتمثلت في تعطل ثلاجات حفظ الدم بـ (3) مستشفيات، وأخرى لحفظ الدم المنقول للمرضى المجدولين للعمليات.

وقال المدير العام للمؤسسات العلاجية د. محمد عباس فوراوي في تعميم صحفي اول أمس الأحد، إنّ أي خلل فني في ارتفاع درجة الحرارة عن الدرجة المثلى يؤدي الى إفساد الدم ويسبب الضرر للمرضى، مُشيراً إلى إغلاق المستشفيات لحين إصلاح ثلاجة الدم أو توفير ثلاجة بديلة وفرض غرامة مالية، ووجّه فوراوي جميع المُستشفيات بتكليف كادر طبي مسؤول من مُراقبة درجة حرارة ثلاجة الدم ورصدها كل ساعة في دفتر وستتم مُراجعته من قبل الإدارة أثناء الزيارات التفتيشية حتى تتأكد الإدارة من سلامة الدم المحفوظ خلال الـ 24 ساعة.

وحسب التعميم، فإنّ إدارة المستشفيات الخاصّة أوقفت قسم الولادة في مستشفيين وفرضت غرامة مالية نسبةً لتعطل جهاز التنفس الصناعي في واحدة وعدم اكتمال الكوادر في الأخرى.

وشدد مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بأن صحة المرضى المترددين على القطاع الخاص خط أحمر، وبما أن المريض يدفع مقابل الخدمة فيجب على المؤسسة الصحية الخاصة أن تقدم الخدمة بجودة عالية، وتعهد بمواصلة الحملات على كل المُؤسّسات العلاجية الخاصة صباحاً ومساءً وحتى بعد منتصف الليل، وتوعّد بشن حملات تفتيشية على جميع المؤسسات العلاجية المخالفة والعيادات العشوائية ومراكز التداوي بالأعشاب غير المرخصة، ودعا فوراوي جميع المُخالفين لتوفيق أوضاعهم بالإدارة وستكون الحملة عبر الآلية المُشتركة الصحية التي تضم بجانب الإدارة نيابة ومباحث المستهلك والأمن الولائي والاقتصادي ومجلس الصيدلة والسموم.

المدارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.